اسباب كثرة التبول - موقع اللى حصل

22 فبراير 2022
التصنيف :
صحتك

وسوم :


قبل الحديث عن اسباب كثرة التبول. يجب ان نعرف. التبول امر هام للإنسان. فمن خلالة يتخلص الجسم من النفايات السائلة بجسمة. فالبول يحتوى على حامض اليوريك. واليوريا. وسموم تم تصفيتها من داخل اجسامنا. ولاشك للكلى دور هام في هذا.

ولكن عملية التبول بشكلها العادى تتم سبعة مرات خلال اليوم الكامل (24 ساعة)ز هذا اذا ماتناول الشخصى حوالى 2 لتر من السوائل. والتبول المتكرر. يكون اذا احتجنا للتبول اكثر من هذا المعدل. فيصبح الامر مزعج نتيجة لما يسببة من خلل في نظام وروتين يومنا. وايضاً مايسببة من تقطع نومنا. والاهم انة غالباً مايكون مؤشر لحالة مرضية كامنة.

أسباب كثرة التبول

ان عملية التبول تعد عملية معقدة. تشارك فيها أنظمة الجسم المختلفة. ويوجد العديد من الأسباب التي تسبب نشاط الجهاز البولى بشكل اكثر من المعتاد.

وبعض هذه الأسباب يكون ناتج نمط حياتنا. فالبعض يتناول المشروبات بكثرة. خاصة التي تحتوى على الكافيين والكحول. وهذا لاشك يؤثر على نشاط الجهاز البولى.

ومن الأسباب الأخرى. وجود مشاكل في الكلى. او الحالب. او مشاكل في المثانة. وقد يكون مرض السكرى سبب الاحتياج المتكرر للتبول. وقد يكون نتيجة وجود مشاكل في البروستاتا.

إضافة لما سبق تشمل قائمة أسباب كثرة التبول. الأسباب التالية ايضاً.

القلق .. فهو من مسببابات كثرة التبول. وتناولنا لاطعمة ومشروبات مدرة للبول. وحالات السكتة الدماغية وغيرها من حالات الدماغ والجهاز العصبى. كذلك وجود التهابات في المسالك البولية. او اورام في منطقة الحوض.

وقد يكون سبب كثرة البول متلازمة فرط نشاط المثانة (OAB). والتي تكون سبب لتقلصات لااراية للمثانة. وايضاً التهاب المثانة (الخلالى). وهو التهاب يصيب جدار المثانة. وسرطان المثانة والحصوات الكلى. والسلس البولى. وان كان الموقع الطبي الامريكى (HealthLine). اكد ان تكرر عملية التبول لاعلاقة لها بلسلس البولى او التبول اللاارادى.

موقع اللى حصل
عبد الله المعلم ودرويش الرويثة

اسباب كثرة التبول – اسباب كثرة التبول

Comments are closed.

error: عفواُ .. غير مسموح بالنسخ