تنقيط او تقطير البول بعد التبول - موقع اللى حصل

22 فبراير 2022
التصنيف :
صحتك

وسوم :


تنقيط او تقطير البول بعد التبول. يقصد بها عدم نزول البول مرة واحدة وبشكل كامل. انما نشعر بحاجتنا للعودة للحمام مرة ثانية لتنزيل قطرات بسيطة. او تنزل دون ان نشعر. ويكون السبب عدم انقباض العضلات المحيطة بالاحليل بشكل كامل. مما يمنع المثانة من افراغ محتوياتها بشكل كامل. وهى بلاشك ظاهرة مزعجة.

عملية التبول بصورتها الطبيعية. تكون نتاج عمل مشترك بين الجهاز البولى. والدماغ والعضلات والاعصاب. حدوث اى خلل في هذه المنظومة. يكون سبب في حدوث التقطر البولى.

وقد يكون سببها التهاب البروستاتا. او احتقانها. او انسداد في عنق المثانة نتيجة لاضطرابات نفسية فالتوتر والقلق  يسببان توتر لعضلات الحوض وسلوك غير فعال للمعصرة البولية. ايضاً تناول ادوية مدرة للبول قد يكون هو السبب. واخيراً مرض السكرى والزهايمر ضمن قائمة مسببات التقطر البولى.

وقد يكون التقطر البولى إشارة لبداية الإصابة بالسلس البولى وهو مرض يصيب الرجال والنساء. وتزداد فرص الإصابة بة مع تقدم السن. خاصة بعد تجاوز العقد السادس من العمر.

علاج التقطر البولى

تمارين المثانة واحدة من العلاجات. ويتم هذا التمرين. بمحاولتنا حبس البول قدر امكاننا لاطول فترة. وهو مايطلق علية (تمرين كيجل)

كذلك التبول المزدوج. يعد علاج للتقطير البولى. ويكون ذلك بأنتظارنا بعد التبول بدقائق. ومعاودة الكرة بالتبول مرة ثانية.

التبول بشكل دورى. وليكن كل ساعتين على مدار اليوم. واهمية هذه التمارين هي زيادة قدرتك على التحكم بشكل افضل على المثانة. وعملية التبول.

وتاتى الادوية. متى كان الامر يحتاج لذلك. واشهر الادوية المستخدمة . في علاج التقطر البولى هي.  مضادات الكولين. هرمون الاستروجين. عقار أميبرامين (Imipramine).

وفى حالة المراحل المتقدمة. قد يتطلب الامر اجراء جراحة. او اللجوء لاستخدام القسطرة البولية.

نصيحة مهمة

لمن يعانون من التقطير البولى. ننصحهم القيام بعمل أشعة (إيكو غرافى) اى تصوير تليفزيونى للمثانة والكليتين. قبل الافراغ وبعدة. لمعرفة كمية البول المتبقية في المثانة. وقبل الاشعة يجب إتمام تحليل زراعة بول. لمعرفة اذا ماكان هناك بكتريا او فطريات او طفيليات او عناصر ملوثة

وكر دعارة تديرة كلاب وروادة نساء
زوجة-الخليفة-والشيخ-الضرير -2
احذروا السكر يعجل بشيخوختكم

تنقيط او تقطير البول بعد التبول – تنقيط او تقطير البول بعد التبول

Comments are closed.

error: عفواُ .. غير مسموح بالنسخ