علامات تحذرك بقرب اصابتك بأزمة قلبية - موقع اللى حصل

19 مارس 2022
التصنيف :
صحتك

وسوم : , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,


الكل يعتقد ان الازم أن الأزمة القلبية خطر  يفاجأنا، ولكن الحقيقة أن هناك علامات علامات تحذرك بقرب اصابتك بأزمة قلبية قبل ان تحدث بفترة. تنبهنا لنحطاط لها ونأخذ حذرنا وبأذن الله ننجوا منها.

اولاً هناك عوامل تساعد على حدوث الازمة القلبية ومن العوامل الأكثر شيوعاً السمنة. وعدم ممارسة اى نوع من أنواع الرياضة. وكذلك التدخين.

اما عن العلامات التي تحذرنا بقرب حدوث ازمة قلبية فكما يذكر موقع (برايت سايد) الأميركي.  ان هناك أعراض ربما تظهر قبل ثلاثون يوماً او اكثر. تنبئك بقرب تعرضك للإصابة بأزمة قلبية. واليكم اهم ثمانية مؤشرات او علامات.

اولاً : الشعور بالارهاق.

شعورك بالارهاق بشكل غير المعتاد يعد علامة رئيسية تُشير إلى حدوث أزمة قلبية وشيكة. والنساء يكن أكثر عُرضةً من الرجال لهذه الأعراض. والذى تشعر بة لمجرد القيام بعمل بسيط. فمثلاً تشعر بة المرأة بمجرد ترتيب السرير. او الاستحمام. ويتزايد هذا الشعور ويصل مداة في أخر اليوم.

ثانياً : ألم باطنية.

الشعور بالآلام الباطنية وغثيان المعدة سواء كانت فارغة أو ممتلئة. كذلك شعورك بالتخمة. والمعدة المُتقلِّبة. فشعوراً بهذة الالام بشكل مستمر (يذهب ويعود لفترات قصيرة) تعد من العلامات التي تنبئ بحدوث ازمة قلبية.

ثالثاً الشعور بالأرق

الحقيقة ان الشعور بالارق بشكل متزايد يجعل عملية النوم صعبة في بدايتها. وحتى عند النوم تشعر بالارق وتستيقظ. وكذلك شرود الزهن. تعد جميعاً انذار. وغالباً هذا العرض تتعرض لة النساء بشكل اكثر.

رابعاً : قصر النفس.

ضيق التنفُّس.  وعدم القدرة على أخذ نفَس عميق. يعد نذير ومؤشر قوى. وهو عرض يصاب بة الرجال والنساء بشكل متساوى.

خامساً : تساقط الشعر

تساقط الشعر مؤشراً ظاهرياً على قرب الإصابة بأزمة قلبية. ويكون وهذا العرض يصيب الرجال فوق 50 عاماً، وكذلك بعض النساء . وكذلك يرتبط الصلع أيضاً بالزيادة في مستوى هرمون الكورتيزول.

سادساً : ضربات القلب غير المنتظمة

ان عدم انتظام دقات القلب. او زيادتها لمدة تتراوح بين دقيقة او دقيقثتين. والشعور بالدوار او التعب في حالة زيادتها عن هذه المدة. تعد مؤشر هام ويتطلب الامر سرعة الذهاب للطبيب.

سابعاً : العَرق المفرط

ان التعرق بشكل زائد. يعد إنذارٌ مُبكِّر لإمكانية حدوث أزمة قلبية. قد تفاجأنا في أي وقت ليلاً او نهاراً. وهذا العرض يصيب النساء بشكل اكثر. وغالباً يُخلَط بينها وبين نوبات السخونة التي تتعرض لها النساء مع سن اليأس.

ثامناً : ألم في الصدر

عند الشعور بآلام في الصدر. تختلف شدتة وأشكالة. خاصى لدى الرجال إلى يعد من أهم الإشارات المبكرة للإصابة بأزمة قلبية وشيكة لا ينبغي تجاهلها.

عراض أخرى مهمة يجب عليك ملاحظتها

هناك بعض العلامات والمؤشرات الأخرى التي يجب الانتباة اليها وملاحظتها بدقة، وتساعد على الوقاية من الإصابة بأزمة قلبية. منها تجعُّد شحمة الأذن أي وجود تجعُّد بشحمة الأذن.  وظهور بقع صفراء في الزوايا الداخلية للجفون. وألم خفيف بعضلات الساق عند المشى. كذلك وجود شعر في قناة الأذن (بين الرجال)·

موقع اللى حصل
مرؤة شريك ووفاء الطائى

علامات تحذرك بقرب اصابتك بأزمة قلبية – علامات تحذرك بقرب اصابتك بأزمة قلبية – علامات تحذرك بقرب اصابتك بأزمة قلبية

Comments are closed.

error: عفواُ .. غير مسموح بالنسخ