علامات تشير لانسداد الشرايين - موقع اللى حصل

19 فبراير 2022
التصنيف :
صحتك

وسوم :


علامات تشير لانسداد الشرايين .. ولكننا لانلتفت اليها. مع انة للأسف يعد انسداد الشرايين. من اشهر امراض القلب المنتشرة. وقد أشار (مركز السيطرة على الامراض والوقاية منها) (CDC). الى ان حوالى 735000 شخص يعانون من أزمات قلبية. تتسبب في موت 610000 بسبب انسداد الشرايين.

ولكن الاكتشاف المبكر لهذا الامر. يسهل امر العلاج ويحمينا من عواقب وخيمة قد يكون ثمنها حياتنا. وهناك علامات تشير لنا ونتلفت انظارنا الى وجود انسداد في الشرايين. وهذة العلامات تتلخص في الاتى :

ضعف الانتصاب

عندما يشعر الرجل بصعوبة عملية الانتصاب. علية ان يعرف ان الامر يتعلق بأنسداد في الشرايين. ولكن الامر يكون في بدايتة لان منذ بداية اكتشاف عدم القدرة على الانتصاب وحتى الوصل لاقدر الله للمرض بأحد الامراض التاجية. يستغرق من ثلاث الى خمس سنوات.

ألم الساق والعرج عند المشى

فرص الإصابة بانسداد الشرايين تزداد عند المدخنين. وكثير منهم يشعر بالم وعرج عند المشى. وعلى الطبيب فحص النبض في الساقين وقياس ضغط الدم وتدفقة في الساق. معرفة اذا ماكان هناك مشاكل في الدورة الدموية وعلاجها.

ألم في الرقبة والفكين

ألم الرقبة والفك من الاعراض الشائعة للذبحة الصدرية. والتي تكون ناتجة عن عن الضعف في تدفق الدماء الى القلب. مما يتسبب في الم للعصب (المبهم). وهو العصب الرئيسى والذى يتولى نقل الألم من القلب الى الرقبة والفك والراس والذراع الايسر. لذلك عند الشعور بهذا علينا سرعة التوجة للطبيب. ومعرفة سبب ألم الفك. هل نتيجة متعلق بالدم وتدفقة ام لاسباب أخرى مثل الضغط او طحن الاسنان.  

ألم اسفل الظهر

الألم اسفل الظهر. علامة ومؤشر على شيخوخة العضلات. لان اسفل الظهر اول أجزاء الجسم التي يتراكم عليها البلاك. مسبباً ألم نتيجة لانخفاض تدفق الدماء. لذا علينا الانتباة وسرعة التوجة لطبيب

تسببت فى طلاق اخيها لتعاشرة
حُلم معاوية

Comments are closed.

error: عفواُ .. غير مسموح بالنسخ