كيف تتخلص من رائحة الفم الكريهة - موقع اللى حصل

19 فبراير 2022
التصنيف :
صحتك

وسوم :


من اكثر المواقف المحرجة التي يتعرض لها الانسان. هي رائحة الفم الكريهة. ولكن هناك عدة طرق تجيب على تسألنا – كيف تتخلص من رائحة الفم الكريهة – سنستعرضها في سياق حديثنا التالى.

خلطة البقدونس والنعناع

وهى خلطة طبيعية وبسيطة. يتم اعداها من البقدونس والنعناع. وهما من الأعشاب الطبيعية وذات مفعول قوى في تقليل الالتهابات. ومقاومة الجراثيم. وايضاً لهم قدرة عالية في القضاء على روائح الفم الكريهة.وكل ماعلينا هو على كل من البقدونس والنعناع. في كمية ماء. ثم تصفيتة والمضمضة بالماء المستخلص بعد التصفية. مرتين في اليوم

زيت الزيتون

ان لزيت الزيتون قدرة على قتل الجراثيم الموجودة داخل الفم وبين الاسنان وعلى اللثة. واذا قمنا بوضع قطرة منة على اصبع اليد. وندهن بها اللثة والاسنان. لمدة خمس دقائق. ثم نقوم بالمضمضة وغسل الفم بالماء. ونستمر على فعل هذا. وخلال فترة زمنية بسيطة ستحصلون على نتاج مدهشة.

الماء المالح

جميعنا يعرف ان الماء المالح. علاج لتورم الانسجة. ويمنع العدوى التي تصيب الانسجةالمكشوفة. وتخفف من التهاب الحلق وتقتل البكتريا. واذا قمنا بعصر نصف ليمونة على نصف كوب ماء. والليمون يعد مقاوم ومضاد للالتهابات. ثم اضفنا لعصير الليمون معلقة صغيرة من الملح. ونستخدم هذا المزيج للمضمضة بشكل يومى. سيكون علاج ناجع لروائح الفم.

الخل

اذا قمنا بتخفيف قدر من الخل بنصف كوب ماء وقمنا بالغرغرة بة بشكل يومى قبل تناولنا للافطار. وكذلك قبل ذهابنا للنوم. سيكون لة مفعول السحر في علاج رائحة الفم.

كثرة شرب الماء

لاشك ان شرب الماء من الأمور الموصى بها صحياً. وفى حالة رائحة الفم للماء أهمية كبيرة. لانة يحافظ على رطوبة الفم ويحمية من الجفاف. وهذا يساعد على الحماية من البكتريا والجراثيم. التي تكون سبب في الروائح الكريهة.

بكربونات الصوديوم

وضع قليل من بيكربونات الصوديو او صودا الخبز. على فرشاة الاسنان. واستخدامها في فرك الاسنان واللسان. يكون من شأنة الحفاظ على توازن حامضية الفم. وتخليصة من البكتريا التي تسبب هذه الروائح.

تناول الخضروات

نؤكد على أهمية تناول الخضروات والفاكهة. للحفاظ على الصحة بوجة عام. خاصة الخضروات والفواكة التي تحتوى على الياف. لما لها من أهمية علاى تنظيف الجهاز الهضمى. وتخليصة من السموم المسببة للروائح الريهة.

تقليل السكريات

جميعنا يعلم ان كثرة تناول السكريات. عامل اساسى في تسوس الاسنان. وايضاً في روائح الفم الكريهة. لذا علينا تقليل تناول السكريات. والحفاظ على غسيل الاسنان عقب تناولها.

مشروبات مهمة

ان تناول الشاي الأخضر. ومشروب النعناع. وعصير البقدونس. وغلى أوراق المرمية وشرب عصيرها. يساعدبشكل قوى في القضاء على رائحة الفم.

وصفة اخيرة للتخلص من رائحة الفم

وضع ملعقة صغيرة من كربونات الصودا مع 200 جرام من ماء الورد ومعلقة قرنفل مطحون على النار حتى مرحلة الغليان. ثم نتركها لتبرد ونحفظها في زجاجة نظيفة معقمة. ونمضمض بها الفم يومياً كل صباح. ستكون سبب في تخلصنا من  رائحة الفم    

موقع اللى حصل
ذكاء الرازى وفطنة المتنبى
موقع اللى حصل

Comments are closed.

error: عفواُ .. غير مسموح بالنسخ