كيف تعرف أنك تعاني من ارتفاع الكوليسترول - موقع اللى حصل

19 فبراير 2022
التصنيف :
صحتك

وسوم :


كيف تعرف أنك تعاني من ارتفاع الكوليسترول .. فى البداية علينا ان نعرف ان الكوليسترول مادة أساسية حال تواجدها بمعدل مناسب في الجسم. اما حال زيادتها تسبب مشكل خطيرة. لذلك علينا مراقبة مستوى الكرليسترول. لانة يساعدنا على حماية القلب ومن الإصابة بالسكتة الدماغية.

وهناك اعراض بسيطة تظهر على أصابع اليدين والقدمين. الكثير من الناس يهملها. ولكنها قد تكون مؤشر للإصابة بارتفاع نسبة الكوريسترول في الدم.

وفى الداية علينا ان نعرف ان الكوليسترول. هو مادة شمعية اشبة بالدهون. وتراكمها على الاسطح الداخلية للاوعية الدموية. يحدث مشاكل صحية. وسبب تراكمها يعود للافراط في تناول الدهون بكثرة. وللبدانة وعدم ممارسة الرياضة.

والحل الوحيد لمعرفة نسبة الكوليسترول والتأكد من ارتفاعة من عدمة. هو اجراء تحليل وفحص للدم. لان ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم قد لاتبدى اى اثار ظاهرة ولهذا يسمى (القاتل الصامت).

ولكن الأطباء مؤخراً اكدوا على ان هناك أشارت نستدل منها على ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. وتلك الإشارات تصدر عن اليدين والقدمين.

وقد ذكر الدكتور (راهول اغراوال) استشارى امراض القلب. في حديث لة لجريدة بريطانية. ان هناك اعراض جسدية علينا الانتباة لها. وتلك الاعراض تظهر على اليدين والقدمين. تكون نتيجة مباشرة لتراكم الكوليسترول. والذى يكون سبب لانسداد الاوعية الدموية في اليدين والساقين.

وأفاد الدكتور (راهول) ان هذه الاعراض تتمثل في. الشعور بالوخز. وفى أحيان اخر وخاصة في حالى ارتفاع الدهون بنسبة كبيرة. تظهر نتوءات صغيرة تحت جلد الاصابع.

وأفاد ايضاً تن هذه النتوءات قد تظهر في أماكن أخرى من الجسم. ولكن هذه الامر غير شائع. انما هي غالباً ماتكون في أصباع اليدين والقدمين. وهى ليست خطيرة انما هي علامة على زيادة نسبة الكوليسترول. واختفائها دليل على انخفاض نسبتة. لذا علينا الانتباة ومتابعة أصابع يدينا وقدمينا لرصد اى تغير فيهم او اى شعور بالوخز.  

موقع اللى حصل
بلال وجرأة مالك بن دينار

كيف تعرف أنك تعاني من ارتفاع الكوليسترول – كيف تعرف أنك تعاني من ارتفاع الكوليسترول

Comments are closed.

error: عفواُ .. غير مسموح بالنسخ