السلطان والأمير والطفل الضرير - موقع اللى حصل

9 أبريل 2022
التصنيف :
قصص وعبر

وسوم :


اى قديم الزمان كان هناك سلطنة صغيرة. يحكمها سلطان طيب ومحبوب من الجميع اسمة عبد العزيز. كان يحكم في الناس بالعدل ويحب الخير للجميع. لذلك احبة كل اهل السلطنة. السلطان والأمير والطفل الضرير

وحين ذهب السلطان عبد العزيز للحرب ولى ابنة الأمير عبد الرحيم حكم البلاد. وكان ابنة مثلة محبوب من الجميع. لانة متواضع ومثل ابية يحب الخير للجميع. وفى نفس الوقت يهابة الجميع لانة قوى ذو بأس لايخاف في الحق لومة لائم.

وكان من عادتة التجول في السلطنة لمعرفة حال العباد. وكانت الناس تحية وترحب بة ويحدثونة عن مشاكلهم. وفى احد الاحياء الضيقة لمح الأمير صبى صغير يجلس وحيداً خلف قفص صغير وضعت علية بضاعة قليلة. ولكنة لم يتحدث مع الامر ولم يلقى علية التحية والسلام. مثل بقية اهل السلطنة. وحتى حين إشارة الية الأمير بالتحية. لم يقف الصبى للامير ولم يتحرك من مكانة ولم يرد التحية.

لاحظ الحرس مافعلة الصبى من سوء تصرف. فأستدعوا والدة لمقابلة الأمير. قص علية ما حدث من ابنة وسألة عن سبب عدم حسن تربيتة لابنة وتعليمة أصول الادب.

السلطان والأمير والطفل الضرير

ابتسم الاب بحزن ومرارة. وقال عفى الله عن اميرنا وانعم علية بالصحة واسعد ايامة. ورزقة الذرية الصالحة السليمة المعافاة من اى مرض. وقال … انا ابنى يامولاى. ضرير واصم واخرس. وانا اشغلة بالجلوس في السوق بجوار بعض البضائع واضع لافتة بالسعر. والناس تأخذ ماتحتاجة وتضع ثمنها في الصندوق الذى بجوارة. وانا اذهب لاهتم بأمة المريضة. التي لاتستطيع  الحركة. واخوية الصغيرين.

لم يتمالك الأمير نفسة وبكى. هو وكل من في القصر لانهم أساءوا الظن بالطفل الصغير واهلة. واتهموة ظلماً. وامر الأمير ان يصرف لة مساعدة كبيرة. وتكرر كل شهر لمساعدة الرجل على المعيشة. شكر الرجل الأمير على كرمة ولكن قبل ان ينصرف سألة الأمير.

لماذا لم تخبرنا بحالك من قبل لنساعدك فانت تستحق المساعدة. فرد الرجل على الأمير وقال وهو مبتسم. لقد اوصانى أبى رحمة الله الا اطلب شيئ من مخلوق. فقط أسأل الله وهو قادر ان يقضى لى حاجتى ويعيننى. وكان دوماً يقول لى.  ” توكل على الله  الحي القيوم الرزاق الكريم ، فإنه سيكفيك ويسخر لك من يقضي حاجتك  في الارض ”

العبرة من هذه القصة

هو ان نحسن الظن بالناس ولا نتهمهم قبل ان نسمع منهم ونعرف. وان نحسن الظن بالله ونتوكل علية حق توكلة



الخياط والجزار والرجل الفقير

الملاك والاقرع والاعمى والابرص – الملاك والاقرع والاعمى والابرص

Comments are closed.

error: عفواُ .. غير مسموح بالنسخ