fbpx

العناية بالبشرة الدهنية بطريقة آمنة وصحية | اللى حصل

18 يناير 2021
التصنيف :
صحتك

قبل الدخول فى تفاصيل موضوعنا وهو (العناية بالبشرة الدهنية بطريقة آمنة وصحية) على ان نعرف انة على الرغم من أن البشرة الدهنية. معرضة وبشكل كبير لمشكلة انسداد المسام والذى بدورة يؤدى. إلى زيادة انتشار حب الشباب، الا انة للبشرة الدهنية أيضًا العديد من الفوائد. فبينما البشرة الجافة تحتاج لمزيد من الزيوت لتمنحها الليونة والطراوة وتحافظ عليها. نجد ان البشرة الدهنية لديها ذاتياً مايحقق لها هذا ويحافظ عليها. بل ولديها ميزة افضل. وهى ان البشرة الدهنية اكثر سمكاً من غيرها. وهذا يجعلها اقل عرضة للتجاعيد.

لذلك ننصح اصحاب البشرة الدهنية الا يحزنون. بل يسعدون بمميزات البشرة الدهنية والتى ذكرنها سابقاً. ويلتزمون ببعض النصائح التى تجعلهم يتجنبون مشاكل البشرة الدهنية.

النصحية الاولى

إغسلي وجهك كل صباح ومساء وبعد التمرين. أثناء الغسيل، وتجنبى فرك بشرتك لاى سبب حتى لو كان بهدف أزالة المكياج. لان تقشير البشرة يؤدى إلى تهيجها، مما قد يسبب لها الضرر.

النصيحة الثانية

استخدمي غسول وجه رغوي لطيف. ولا تلقى بال لما تعتقدة بعض صاحبات البشرة الدهنية أنهنّ بحاجة إلى استخدام غسول وجه قوي من أجل تنظيف بشرتهنّ. فاستخدام غسول وجه شديد القسوة، يمكن أن يهيج بشرتك ويؤدي إلى زيادة إنتاج الزيت.  لذلك، ابحثي عن غسول وجه لطيف وناعم على البشرة.

النصيحة الثالثة

ضعي المرطب يوميًا. فرغم أن بشرتك دهنية، الا انة  لايزال من المهم وضع المرطب للحفاظ على رطوبة بشرتك. وحمايتها من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. لذلك ننصحك بالبحث عن مرطب يحتوي أيضًا على واقي من الشمس بمعامل حماية 30 وما فوق.

النصيحة الرابعة

ومرة ثانية نؤكد على استخدامك واقي الشمس. فهو يساعد اضافة لمنعة أضرار أشعة الشمس التي قد تؤدي إلى ظهور التجاعيد والبقع العمرية وحفظكم الله السرطانية. فهو ايضاً يمنع ظهور حب الشباب، ولكن ننصحك بالبحث عن واقيات الشمس التي تحتوي على أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم، ولا تستخدمي الواقيات التي تحتوي على عطور أو زيوت.

النصيحة الحامسة

تجنبى لمسي وجهك طوال اليوم. قد يبدوا الامر صعب ولكن بالتعود تستطعين، فكترة لمس الوجة يؤدى الى أنتشار الأوساخ والزيوت والبكتيريا من يديك إلى وجهك. لذا تجنبى لمس وجهك إلا أثناء التنظيف أو الترطيب أو وضع كريم الوقاية من الشمس أو المكياج، وتأكدي من نظافة يديك أولاً.

النصيحة السادسة

اختاري منتجات العناية بالبشرة التي تحمل علامة “خالية من الزيوت” و “غير زؤانية“. اى انها منتجات لا تتسبب فى انسداد البشرة. فالمنتجات التي تحتوي على هذه الملصقات – بما في ذلك المنظفات والمرطبات والمكياج – آمنة ولن تسد المسام أو تسبب حب الشباب.

النصيحة السابعة

استخدمي الورق النشاف طوال اليوم. اضغطي على الورقة برفق على وجهك واتركيها لبضع ثوان لامتصاص الزيت. لا تفركي وجهك بالورق، لأن ذلك سينشر الزيت في مناطق أخرى من الوجه.

النصيحة الثامنة

 لا تستخدمي المنظفات التي تحتوي على الزيت أو الكحول. هذه يمكن أن تهيج بشرتك.
 اختاري ماكياجًا مائيًا خاليًا من الزيوت ولا تنامي بالمكياج.
احرصي دائمًا على إزالة كل المكياج قبل النوم.


العناية بالبشرة الدهنية – العناية بالبشرة الدهنية – العناية بالبشرة الدهنية –

Comments are closed.

error: Content is protected !!