المسـتعمرة - رواية - موقع اللى حصل

28 مايو 2022
التصنيف :
رحيق الكتب

وسوم : , ,

المسـتعمرة رواية للمؤلف. حسام الخطيب. وهو روائي وقاص مصري يعمل مديرا فندقيا وخبيرا بالتنمية البشرية والادارة، من مواليد مدينة جهينة بمحافظة سوهاج عام 1982 وخريجي كلية السياحة والفنادق لعام 2003 وكلية الحقوق لعام 2019 له العديد من الروايات والمجموعات القصصية والكتب الفكرية منها روايات (شيبتني بغداد، ليلة الكتاب الموتى، ابن ناهد، اسمها ريناتا) وكذلك روايات قصيرة مثل. (يشعر بالقلق وثلاثة أخرون وارض مانو). والمجموعة القصصية (بيت من خمس غرف) ويصدر له عن دار كوكتيل للنشر والتوزيع الأعمال التالية (صندوق ديبوك. المستعمرة. سلسلة رياحين).

الناشر : كوكتيل للنشر والتوزيع – الاسكندرية

تدور احداث رواية (المستعمرة). في مستعمرة لمرضي الجذام تستعد (شويكار). التي تعافت من مرضها للعودة الي حياتها الطبيعية بعد سنوات طويلة من العزل فقدت فيها أحلي سنين طفولتها. كانت سعيدة ولكن السيدة التي تولت كفالتها بالمستعمرة (حميدة) كانت تخشي عليها من هذه التجربة الجديدة ومما سيحدث لها.

استرجعت (شويكار) كيف أصيبت بالمرض وكيف واجهت الحياة داخل المستعمرة وذكرياتها هناك وعلي الأخص قصة حبها لرجلين. اولهم طبيبها الدكتور( مصطفي) الذي أحبته والثانى (يوسف) المريض مثلها الذي أحبها ورفضته حتي مات حسرة من رفضها، كذلك استرجعت ذكرياتها مع (حميدة) التي أعتبرتها اماً اخرى لها. والتي بدأت هى الأخرى. اى (حميدة). تستعيد ذكرياتها وتسترجع مخاوفها من خروج (شويكار) ومغادرتها للمستعمرة. فقد مرت بتجربة تعافي مماثلة ورفضها المجتمع ولم يقبولها مرة أخري، وفقدت بيتها وابنائها ومن خلال رحلة الذاكرة مع (حميدة) تدرك كم قاست كفتاة مسكينة في مجتمع متوحش.

ولكن تمر الايام ولا تسمع (حميدة) اى أخبار عن خروج (شويكار) فتقوم بالاتصال بأسرتها لتكتشف أنها غادرت المستعمرة منذ زمن بعيد. ترى ماذا حدث لـ(شويكار). وأين ذهبت وماذا حدث لها ؟؟؟ العديد من المفاجأت في انتظار قراء الرواية …

موقع اللى حصل
مكر المنصور ودهاء الاصمعى

Comments are closed.

error: عفواُ .. غير مسموح بالنسخ