بلدة أوروبية تستقبلك للعيش والعمل بدون فيزا لكن بشرط واحد؟ | اللى حصل

13 سبتمبر 2020

وسوم : , ,


نعم هذة البلد تستقبلك بدون فيزا .. ودون قيد او شرط. فطالما وصلت اليها. لا احد يسألك عن اوراقك او اقامتك. وتعامل معاملة اهل البلد. تقيم ، تعمل ، تتزوج. ولكن هناك مشكلة واحدة عليك ان تتخطاها.

هذة البلدة هى سفالبارد .. ربما الكثير من الناس لم يسمع عنها.  وهذا اسمها بالنرويجية. وسابقاً كان تسمى سبيتسبرغن. وهذا اسمها بالهولندي. على اى حال هذة البلدة عبارة عن ارخبيل نرويجى. والمقصود بكلمة ارخبيل. اى انها مجموعة متقاربة من الجزر. ولكن تستطيع تجاوزاً القول انها مقاطعة نرويجية. فهى تابعة فعلياً لجمهورية النرويج. وان كانت تتتمتع بالحكم الذاتى. ولكن بتواجدك فيها سوف تحمل الجنسية النرويجية.

الموقع الجغرافى

وسلفالبارد .. تقع شمال قارة اوربا. فى منتصف الطريق بين النرويج والقطب الشمالى. اى انها تقع على المحيط المتجمد الشمالى. ولعل الان ادركت احد الصعوبات او المشكلات فى هذة البلدة. وهو مناخها القارس البرودة. ولكن ليس هذة هى المشكلة التى تحول بينك وبين الذهاب اليها. فكثبر من الشباب المغامر. سيرحب بالذهاب اليها. فموضوع برودة الجو امر يسهل السيطرة علية. والدليل ان هناك سكان مقيمون ويعيشون عليها. ولكنها بلا شك تحتاج المزيد. كما انك بعد فترة من الاقامة والحصول على الجنسية. تستطيع الذهاب للنرويج نفسها. او اى دولة اوربية. طالما تحمل الجنسية النرويجية.

لذا يمكن للبعض اعتبارها فترة يتحملها لاجل الحصول على الاقامة ومن ثم الجنسية. وعن طبيعة العمل هناك. فالاعمال فى سلفالبارد غالباً نوعين. الاول ، العمل فى المناجم. والثانى هو العمل فى الزراعة. ولكن فى مقابل توفير العمل. تستطيع الاقامة دون ان يسألك احمد عن اوراق اقامة. نظراً لحاجتهم لسكان وعمال. وتستطيع ان تتزوج.

المشاكل الفعلية

ولكن حتى لانكون مبالغين. ونتكلم عن وهم علينا ان نطلعك على المشاكل الفعلية التى ستواجهها. فالبرودة ليست هى فقط ما يخلفة هذا المناخ القطبى. ولكن عليك ان تعلم ان ستسير على ارض مغطاة بالجليد. وانك لان ترى الشمس لمدة قد تمتد لشهر. او شهرين. قد تعيشهم فى ظلام وكانك تعيش ليل فقط بدون نهار. وهو امر يسبب للبعض اكتئاب. والبعض الاخر. لا يتأثر بهذا. ولذا قلنا ان بعض الشباب المغامر استطاع الذهاب والعيش بالفعل هناك. رغم المشكلة الاكبر من البرودة والليل الطويل.

انها مشكلة الدببة. ومفردها (دب). فالدببة فى سلفالبارد قد تكون اكثر من البشر. ولا عجب فالقطب الشمالى هو موطنهم. ولكن السكان اعتادوا عليها واصبحوا قادرين على حماية انفسهم. ولعل المشكلة الاخيرة هى السلع الغذائية. هى بالفعل متوفرة. وبسعر معقول جداً. بل ارخص من النرويج. ولكن فى بعض فترة السنة قد يحدث نقص لظروف المناخ.

الشرط الاساسى

كل ماسبق مشاكل سهل على البعض التاقلم معها. ولاكن تتبقى المشكلة والتى تعد الشرط الاساسى وهى. انهم يستقبلونك فى السلفالبارد بكل ترحاب. ولكن على ان تصل اليهم. وشرط الوصول اليها هو ان تكون حاصل على فيزا شنجل تمكنك من دخول النرويج والتى منها تستطيع الذهاب الى الاسلفالبارد فلا سبيل للذهاب اليها الا من النرويج فقط. ولكن البعض بالفعل تقدم واستطاع الحصول على فيزا لزيارة النرويج ومن هناك عبر الى السلفالبارد. فالنرويج من الدول الاوربية السهل الحصول على فيزة لزيارتها.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!