نصائح لمرضى جرثومة المعدة فى رمضان - موقع اللى حصل

25 يناير 2022
التصنيف :
بركة رمضان
صحتك

وسوم :


بشكل عام يمكننا القول ان شهر رمضان يقلل من الشعور بأمراض الجهاز الهضمى. لانة يقلل من افراز حمض المعدة وهذة بدورة يساعد على علاج التهابات المعدة والمرئ. ولكن ماهو تأثير الصيام على مرضى جرثومة المعدة ؟؟.

وايضاً يمكننا القول انة لايوجد اى مانع لدى مريض جرثومة المعدة من صيام رمضان ولكن علية مراعاة الملاحظات التالية بعانية. وهى خاصة بالاطعمة التي ينصح بتناولها. والتي ينصح بالابتعاد عنها. لتجنب الشعور بالحموضة او ارتجاع المرئ.

يعد مرض الميكروب الحلزونى. او مايسمى بـ(جرثومة المعدة). التي تعيش بداخل الغشاء المخاطى الذى يبطن جدار المعدة. اكثر الامراض المزعجة لفئة كبيرة من الناس. وترجع أسباب الإصابة بة الى تناول خضروات ورقية ملوثة لم يتم غسيلها.

ويشعر المصاب بجرثومة المعدة. بحموضة وحرقة في المعدة. وارتجاع بالمرئ. وعلى المريض اتباع برتوكول علاج يتم تحديدة بمعرفة الدكتور.

صائح مهمة لمرضى جرثومة المعدة في رمضان

– ينصح بعدم تناول الطعام من اماكن غير موثوق في نظافتها والاهتمام بنظافة الأكل لتجنب الإصابة بجرثومة المعدة.

– الاهتمام بشكل كبير بتناول الخضراوات الورقية، فهى مليئة بالألياف التي تساعد على تحسين وظائف الهضم والإخراج والتخلص من الميكروبات الموجودة في المعدة.

– علينا الحرص على ان نتناول كوب الزبادي يوميا، لما يحتوية على مكونات تساعد على التخفيف من الشعور بحرقة المعدة والحموضة وتحسين وظائف الهضم.

– علينا الإكثار من تناول الأطعمة المعدة باستخدام البصل والثوم، فهى غنية بمضادات الأكسدة التي تعمل كمضادات حيوية للميكروبات، وبالتالي تساعد في التخلص من جرثومة المعدة.

– الحرص على تناولنا للفاكهة والخضراوات المليئة بمضادات الأكسدة، مثل التوت والعنب والفراولة والتفاح والمشمش والجوافة والبروكلي والخس.

– ايضاً الاهتمام بتناول قدر ولو قليل من المكسرات بشمل يومى. فهى غنية بأوميجا 3 و6 المفيدة في حالة مرضى جرثومة المعدة.

– علينا الحرص على استخدام بعض أنواع التوابل التي تساعد على علاج جرثومة المعدة، مثل الكركم والجنزبيل.

– علينا ايضاً شرب الشاي الأخضر فهو ضروري لمرضى جرثومة المعدة، لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في مقاومة الميكروب.

– ولاجل تجنب الشعور بالحموضة وارتجاع المريء والتهابات المعدة، علينا الابتعاد عن تناول الأطعمة المقلية والمسبكة والحارة والغنية بالحمضيات، وأيضا التخلي عن عادات شرب المنبهات صباحا قبل تناول أي طعام.

– اخيراً يجب مراعاة عدم ملء المعدة عند تناول الطعام وتقسيم الوجبات إلى 6 لتجنب الشعور بالتهابات المعدة، بجانب عدم النوم بعد الأكل مباشرة. تأثير الصيام على مرضى جرثومة المعدة – تأثير الصيام على مرضى جرثومة المعدة

موقع اللى حصل
القاضى ابو يوسف وجارية هارون

Comments are closed.

error: عفواُ .. غير مسموح بالنسخ