سر من اسرار المياة يحقق لك (11) فائدة -

9 أغسطس 2020
التصنيف :
صحتك

وسوم : ,


يقول المولى عز وجل عن المياة (وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ) فالماء نعمة من نعم الله وهو اساس الحياة. ولا احد منا يستطيع الاستغناء عنة. وننصح بالاكثار من شرب الماء. لما لة من فوائد من ترطيب للجسم والمساعدة فى عملية الايض والحفاظ على مستوى السوائل ومنع حصوات الكلى وازالة السموم. ولكن نود ان نطلعك على سر للمياة اذا قمت بتنفيذة ، وجعلتة عادة فى يومك. سيحقق لك احدى عشر فائدة هامة جداً. وهذة السر هو تناولك للمياة على معدة فارغة ، اى فى بداية يومك وعقب استيقاظك. قم بتناول كوب من الماء (500 مللى) قبل تناول اى شيء فهذا من شأنة ان يحقق لك الفوائد التالية .

فوائد شرب الماء

1- ان شربك للمياة على معدة فارغة يساعد على انقاص الوزن حيث ان الجسم يستنفذ كمية من الطاقة لاجل رفع حرارة المياة داخل الجهاز الهضمى. وهذا من شأنة تسريع عملية الايض وبالتالى الاسهام فى انقاص الوزن  .

2- ايضاً شرب المياة على معدة خاوية صباحاً. يزيد من مستوى الطاقة فى الجسم. ويشعرك بالنشاط والحيوية فتستقبل يومك بحالة انتعاش .

3- جدير بالذكر ان شرب الماء يؤدى الى الشعور بالشبع بالتالى يقلل من السعرات الحرارية. ولهذا ينصح بشرب الماء قبل الافطار بنصف ساعة .

4- اجسامنا طوال فترة الليل تعمل جاهدة على التخلص من السموم والمواد الضارة. عند شربك الماء على معدة خاوية تساعدها فى التخلص من هذة السموم والمواد الضارة .

5- كذلك تسهم عملية شربك للماء قبل تناول اى شيئ فى تطهير الامعاء وتنظيفها وتنقيتها وتطهيرها وتعزيز نظام الجهاز الهضمى ومنع الامساك .

6- ويؤكد الخبراء بأن كوب من الماء كل صباح عقب الاستيقاظ وقبل تناول اى شيئ يساعد مساعدة كبيرة فى تعزيز الاداء العقلى والادراكى .

7- كذلك شرب الماء على معدة فارغة من شانة العناية والحفاظ على توازن الجهاز الليمفاوى مما يرفع مقاومة اجسادنا للامراض ويكون اقل عرضة للعدوى .

8- اذا اعتدت على شرب الماء على معدة فارغة فهو امر جيد ومفيد. ولو كان الماء تشربة دفئ فهذا يعلى من الفائدة لان الماء الدافئ هام جداً فى تنشيط القناة الهضمية .

9- شرب الماء على معدة فارغة يمنع جفاف الاجسام. الامر الذى يقينا من الصداع والصداع النصفى لان احد مسببات الصداع هو الجفاف .

10- والحقيقة شرب الماء على معدة فارغة. لا يحافظ على صحة الجهاز الهضمى فقط بل يحافظ على كافة الاعضاء الداخلية للجسم .

11- جميعنا يعرف تأثير نقص السوائل على البشرة وما يسببة من تجاعيد مبكرة. لهذا فـن شرب الماء يقينا من هذا ، والدراسات اثبتت ان شرب 500 ملى من الماء. على معدة فارغة ينشط الدورة الدموية بشكل مما يجعل البشرة نضؤة ولينة .


Comments are closed.

error: عفواُ .. غير مسموح بالنسخ