fbpx
20 نوفمبر 2020

إن التأثير في الناس. واللباقة والاحترام، والإحساس بالثقة. والنضج وغيرها من العناصر الإيجابية. تميّز الشخصية الجذابة والمحبوبة في المجتمع الذي تعيش فيه. وحتى تعرف كيف تكتسب اللباقة والجاذبية عليك ان تعلم. ان كل تصرف وكل كلمة تنطق بها في أي مناسبة. تعتبر مرآة لما تنطوي عليه شخصيتك.

والسؤال .. كيف تمتلك اللباقة والجاذبية

1- اللباقة

كن لبقاً في الحديث، وفي التخلص من المواقف المحرجة، فلا تُغضب أحداً أو تحرجه، وفي الوقت نفسه لا تضغط على أعصابك. وكن محل ثقة من حولك، وتحدث إليهم بثقة وبلا خوف، وباحترام مهما كانت ثقافة أو ظروف من تتحدث إليهم.

2- الثقافة

من أهم الخصائص جاذبية في الإنسان: الثقافة، وليس من المهم أن تعلم كل شيء في كل مجال، ولكن القراءة والإطلاع ولو بصورة عامة يفتحان أمامك مجالات كثيرة، تعلمك كيف تتحدث، وتساعدك على أن تكون فاهماً ومدركاً لما يدور حولك. لا تعتمد فقط على الكتب الدراسية، فالإطلاع على الصحف والمجلات والكتب الموجودة بالمكتبات يوفر لك خلفية جيدة من المعلومات العامة.

3- كن مرن

كن مرناً في معاملاتك وفي مناقشاتك، وفي تنظيم أولوياتك. والمرونة هنا لا تعني ضعف الشخصية أو عدم الثبات، وإنما تعني ألا تكون متصلباً دائماً فيما تقول.

4- سيطر على أعصابك

فالسيطرة على أعصابك تعطيك حكمة في مواجهة الغضب، وفي كبح جماح نفسك من الاندفاع إلى قول شيء تريده أو قد تندم عليه بعد ذلك.

5- احذر الغرور

* أحذر الكبرياء أو الغرور: حتى لا تفقد شخصيتك جاذبيتها، ويبتعد عنك الأصدقاء. فالتواضع يُجبر الناس على احترامك دون أن تفرض عليهم أنت ذلك.

6- كن قوى الملاحظة

* كن ذكياً وقوي الملاحظة: حتى تستطيع أن تستشف الخطوط العامة لشخصية الإنسان الذي تتعامل معه وتعرف متى تقترب منه، ومتى تتعامل معه بحذر وبخاصة في ظروف توتره أو غضبه.

7- كن ايجابياً

* كن إيجابياً: أي أن تتعامل بمحبة وإحساس صادق مع من حولك في ظروف فرحهم أو ضيقهم، وتسارع بتقديم المساعدة حتى لو كانت مجرد الإصغاء إليهم.

كن قوى الحجة

* كن قوي الحجة: فإذا أردت أن تؤثر في أحد ما برأيك، فلابد أن تكون لديك أنت أولاً الحجج والبراهين حتى يكون كلامك مؤثراً


كيف تكتسب اللباقة والجاذبية – كيف تكتسب اللباقة والجاذبية – كيف تكتسب اللباقة والجاذبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!