منارات العشق - رواية - موقع اللى حصل

1 يونيو 2022
التصنيف :
رحيق الكتب

وسوم : , ,

منارات العشق رواية للمؤلف. حسام الخطيب. وهو روائي وقاص مصري يعمل مديرا فندقيا وخبيرا بالتنمية البشرية والادارة، من مواليد مدينة جهينة بمحافظة سوهاج عام 1982 وخريجي كلية السياحة والفنادق لعام 2003 وكلية الحقوق لعام 2019 له العديد من الروايات والمجموعات القصصية والكتب الفكرية. منها روايات (شيبتني بغداد. ليلة الكتاب الموتى. ابن ناهد، اسمها ريناتا) وكذلك روايات قصيرة مثل. (يشعر بالقلق وثلاثة أخرون وارض مانو). والمجموعة القصصية (بيت من خمس غرف) ويصدر له عن دار كوكتيل للنشر والتوزيع الأعمال التالية (صندوق ديبوك. المستعمرة. سلسلة رياحين).

الناشر : كوكتيل للنشر والتوزيع – الاسكندرية


رواية منارات العشق. تحكلى معاناة (سماح) بطلة قصتنا من قسوة أبيها وضربة لها. ومن ظروف الحياة القاسية. التي سلبتها كل شيئ. لانسب ولامال ولا تعليم. لاشئ تملكة سوى جمالها.

ونتيجة لما تعرضت لة (سماح) من اهانت وضرب وقسوة من ابيها. كرهت كل الرجال وأصبحت تخاف منهم. وترفض الزواج.

عملت في عدة مهن وضيعة ومهينة وانتهى بها الامر للعمل في مصنع. ولكن للأسف تعرضت لحادث سيارة نتيجة مطارات احد العاملين في المصنع لها لرغبتة الزواج منها. وتسبب حاذث السيارة في مكوثها في البيت شهرين كاملين. وخلف عرجاً بساقيها مما إضافة لمعاناتها معاناة جديدة فبعد ان كانت كارها لحياتها ومعيشتها وأصبحت بعد الحادث كارها لنفسها.

ويقرر والدها التخلص منها بعد ان أصبحت معاقة ويرغمها على الزوجها من شخص يدعى (حمادة) مجرم وربيب السجون وصاحب سوابق. وقررت الهلاوب ليلاً للتخلص من هذه الزواج وبالفعل قبل الزواج بفترة بسيطة تهرب.

ولكن يمسك بها (حمادة) وينهال عليها ضرباً. ولاتجد من ينقذها منة سوى رجل مسن ثرى يدعى (عم عويس). ولكن يشير عليها بالعودة والرضى بالزواج من (حمادة). ولكن حين يرى الحزن والدموع في عينيها يقترح عليها حل غير تقليدى ولم يخطر على بال احد. لحل مشكلتها. وبالفعل تنفذ اقتراح (عم عويس) دون ان تدرى انة بداية لاحداث جديدة مثيرة تتعرض لها (سماح). ولكن هذه المرة تشاركها أمها في الاحداث.

الحب الاخرس
موقع اللى حصل
عمر بن عبد العزيز والمرأة العجوز

يوميات غرام – يوميات غرام

Comments are closed.

error: عفواُ .. غير مسموح بالنسخ