نصائح لمرضى الضغط المنخفض فى شهر رمضان - موقع اللى حصل

25 يناير 2022
التصنيف :
بركة رمضان
صحتك

وسوم :


نصائح لمرضى الضغط المنخفض فى شهر رمضان. وتحديدً لنهار رمضان اى فترة الصيام التى يعانى الصائم فيها من انخفاض في ضغط الدم. مما يستلزم تناولهم في وجبة الإفطار لاطعمة تعمل على رفع مستوى الضغط. ولكن يبقى سؤال وهو. ماهى أسباب انخفاض الضغط الذى حدث؟؟. الحقيقة للإجابة على هذا السؤال يجب زيارة الطبيب واجراء فحوصات وتحاليل لمعرفة سبب هذه المشكلة وهو امر هام لغاية ولايجب اهمالة.

والطبيب هو الفيصل في قرارك اكمال صيام الشهر او التوقف عن الصيام. فأذا وجد ان صيامك لمدة تتجاوز الـ(15) ساعة. قد يؤثر على صحتك ويسبب مشاكل. لان من يعانى من انخفاض الضغط خلال نهار رمضان صيامة سيكون مانع من اسراعة بتناولة فنجان قهوة او تناول قطعة جبن قديمة او اى اطعمة تساعد على رفع الضغط

وضغط الدم المنخفض. حالة مرضية يكون فيها ضغط المريض البالغ عند قياسة 90/60 ملليمتر. في حين ان القراءة الطبيعية يجب ان تكون. 120/80 ملليمتر. وانخفاض الضغط لايعد امر بالامر الخطر على الاصحاء. طالما لم يكون هناك اعراض أخرى.

ولكن قد يكون مؤشر لمرض اخر لدى كبار السن. او من يعانون من اعراض أخرى. فقد يكون مؤشر على عدم كفاية الدم الواصل للمخ او القلب. اوغيرها من الأعضاء الحيوية الأخرى.

واهم اعراض انخفاض ضغط الدم هو. الشعور بالاجهاد. والدوخة وعدم الاتزان. ويصاحبة ايضاً تشوش في الرؤية. وغثيان وصعوبة في التركيز. وقد يصل الامر لحدوث اغماء.

 نصائح عامة هامة لمرضى انخفاض الضغط

اهم نصيحة هي الإسراع بأجراء الفحوصات والتحاليل وزيارة الطبيب للوقفف على أسباب انخفاض الضغط وتناول الادوية التي تناسب الحالة بأشراف الطبيب.

والنصيحة الثانية هي عدم الاعتماد على معالجة انخفاض الضغط. بتناول الأطعمة المالحة لضبطة. فهذا ليس علاج.

نصائح خاصة بشهر رمضان.

1- يجب الإكثار من شرب الماء والسوائل في الفترة من الإفطار وحتى موعد السحور.

2- علينا الاهتمام بتناول الخضراوات بكافة أنواعها مثل (البامية والبسلة والفاصوليا) وغيرها، ولا مانع من التركيز على الأصناف المالحة قليلا مثل الطماطم.

3- وننصح بالحرص على تناول الفاكهة بكل أصنافها، وبخاصة الغنية بفيتامين سي لتقوية المناعة.

4- وطبق السلطة الخضراء لى أهمية كبيرة لذا علينا الحرص على تناولة  يوميا ومراعاة ان يكون غنيا بالطماطم والخيار والبقدوس والبصل الأخضر لتحسين المناعة.

5- ولاشك الإكثار من تناول المخللات والأطعمة المالحة مثل الجبنة القديمة. يكون مهم بالنسبة لحالات انخفاض الضغط.

6- ويعد شرب مشروب العرقسوس مهم ومفيد للغاية لمرضى ضغط الدم

نصائح لمرضى الضغط المنخفض فى شهر رمضان – نصائح لمرضى الضغط المنخفض فى شهر رمضان

موقع اللى حصل
المأمون والاصم والحزينة والمجنون

Comments are closed.

error: عفواُ .. غير مسموح بالنسخ