9 أغسطس 2020
التصنيف :
طعم البيوت

وسوم :


نصائح هامة للعناية بمطبخك. بعضها يعد حلول لمشاكل تؤرق الكثير من السيدات. والبعض الاخر هو لتحقيق النظافة. والحماية لك ولافراد اسرتك. وعلية تتحقق المعادلة (طعام شهى وصحى)

1- أحرصى على ذر قطرات من النوشادر فى ارجاء المطبخ وخاصة حول صناديق القمامة فهذا كفيل بأبعاد الحشرات المنزلية والقطط المتطفلة .

2- ضعى اصبع من الطباشر داخل ادراج الادوات الفضية لضمان امتصاص الرطوبة فهذا يجعل الادوات دائماً فى حالة لمعان .

3- وزع قطع الصابون الصغيرة المتبقية من الحمام فى اماكن متفرقة من المطبخ ليحتفظ برائحته طيبة .

4- خصص قطعة رخام لتقطيع اللحوم والدواجن والاسماك. بدلاً من الخشب الذى يلتقط البكتريا وينقلها للخضروات . التى تقطعينها عليه بعد ذلك أما لوح الخشب فخصصيه للخبز. ولمزيد من الحرص تغسل هذه الالواح عقب الاستخدام وقبل الاستخدام .

5- عند غسيل فوط المطبخ راعى اضافة قطرات زيت لماء الغسيل فتساعدك على ازالة ما بها من اوساخ .

6- كذلك تمرر الفوط الخاصة بالمطبخ على نشا خفيف بعد غسلها. يساعدك فى التخلص من وبرها الذى تتركه على الاكواب عند تجفيفها .

علاج لمشاكلك

7- حين تسبب قطع الصابون المتبقية فى انسداد البالوعة .. اخرجى بعض من الصودا الكاوية. وبعض من ملح الطعام واتركيهم فى البالوعة. مدة ثلاثون دقيقة ثم دفقى ماء ساخن لشطف البالوعة يعقبه ماء فاتر .

8- احرصى على وضع فوطة فى قاع الحوض. وحوافه عند الشروع فى غسيل اوانى صينى. أو قطع كرستال لتحاشى احتكاكها وحدوث خدوش بها .

9- افضل طريقة للعناية بأدوات المطبخ المغطاه بالمينا. (الاطباق) هو ملئها بالماء الساخن. وتركه يبدد فيها فهذا من شأنه حمايتها من التشقق .

10- للعناية بالغلايات ينصح من فترة لاخرى وضع قشور من البطاطس والماء وتركه يغلى بداخلها .

11- لا تلقى ببقايا القهوة حتى تفيدك فى غسل الزجاجات ذلك بأدخالها فى الزجاجة مع اضافة الماء والصابون ثم الرج الجيد وتركها بعض الوقت ثم الشطف لتعود نظيفة جداً .

12- لتنظيف الأوانى الالومنيوم يمكنك صب قليل من الخل والماء وغليه داخلها ثم نشطف أو نضع ملعقة من الملح الخشن وملعقة خل أو يستبدل بقشر ليمون وبعض الماء ويغلى بداخلها ثم تشطف جيداً يمكنك تنفيذ ذلك مرة كل شهر لتحافظ الاوانى على بريقها  .

13- ادعكى السكاكين بقشر الليمون لازالة البقع منها والسكاكين ذات المقابض العاجية تنظف بالماء والنشادر وفى حالة الصدء استخدمى صنفرة ناعمة .

14- افضل طريقة لنظافة براد الالومنيوم ملئه بالماء مع اضافة ملعقتين صغيرتين من البوراكس وقليل من مسحوق التنظيف ويترك يغلى مدة ثلاثون دقيقة .

15- للتخلص من الرائحة النفاذة فى البرطمانات املئيها بالماء البارد مع اربعة معالق شاى من بودرة المستردة وترج جيداً وتترك مدة يوم كامل ثم تشطف.

16- لتنظيف الخلاط للتخلص من أثار الدهون به أملئيه بالماء مع قطرات من الليمون وبعض من مسحوق التنظيف ويخفق .

17- لازالة الشروخ من الفناجين والاطباق ضعيها فى وعاء به حليب واتركيها والحليب يغلى لمدة ساعة إلا ربع وستجدى أن الشروخ أختفت .


نصائح هامة للعناية بمطبخك –

Comments are closed.

error: عفواُ .. غير مسموح بالنسخ