مترو مارسليا على بوكسرك هدية – فرنسا - - موقع اللى حصل

7 أبريل 2022
التصنيف :
حكايات الاسفار

فرنسا – مدينة (مرسيليا)


(مترو مارسليا على بوكسرك هدية). دة العنوان اللى اخترناة للموضوع الطريف والمهم في نفس الوقت. كلنا عارفين ان. الكثير من مرافق الدولة فى مصر تشتكى من قلة الموارد وعلى سبيل المثال هيئة مترو الانفاق تشتكى ان قيمة التذكرة لا تغطى مصاريف التشغيل ولا تبحث الهيئة عن موارد .. ودة الموضوع اللى كلمنا عنة المواضن المصرى (وائل سعيد كراوية) المقيم في فرنسا بمدينة مرسيليا والذى قال …

. مع الاحتفالات بأعياد الميلاد والكريسماس يتهافت الناس على شراء الهدايا .. ويبحثون عن هدايا تذكراية وغير تقليدية .. وترسل الكثير من المتاجر. مندوبين للهيئات والشركات ..وصاحبت بعض الزملاء للتجول فى المعرض ومشاهدة مايعرضونة. الحقيقة ان الجميع اصابة الاندهاش سواء الاغراب مثلى او اهل البلد نفسهم من الرجال والسيدات حينما شاهدوا معرض مستقل يبيع فقط (بوكسرات) رجالى ونوع واحد .. رسم علية خريطة كاملة لخطوط مترو الانفاق .. والمدهش ان البيع لصالح هيئة المترو … لاشك ان الامر طريف وغريب ولم يحدث قبل ذلك .. ورغم انة حاز اعجاب البعض الا انة ايضاً  أثار سخرية البعض …. ونحن كمجموعة اختلفنا ..احدنا قال احدنا متسائلاً فى سخرية ..وهل هذا نرتدية ام نحملة فى حقائبنا ؟ردت المندوبة .. كيفما تشاء طالما هو ملكك !!
وقال أخر .. هو يقصد اذا احتاج استخدامة للتحقق من محطة ماذا يفعل ؟. ابتسمت المندوبة وقالت : اذا لم يكن يتحلى بالجرأة فاليحملة فى حقيبتة ولا يتريدية تحسباً لهذا الامر !!

مترو مارسليا على بوكسرك هدية

الغريب انة طُرح سؤال وكان من أنسة … حيث قالت. عظيم .. هذا للرجال وماذا عن النساء اين خريطتهم ؟. ردت المندوبة للاسف مايخص النساء مساحتة صغيرة لا يتحمل رسم الخريطة كاملة.

والملفت للنظر ان الجميع اشترى .. ولم يفصح أحد منهم اذا كان اشتراة للاستخدام ام للاهداء ام للاحتفاظ بة فى حقيبتة لاستخدامة عند الحاجة. ولكن الجميل فى الموضوع هو أمرين :
الاول : ان الدولة تسمح بمثل هذة المعارض للهيئات للشركات لبيع الهدايا بهدف نشر ثقافة ان يتبادل الناس الهدايا فى هذة المناسبة وهو الامر الذى تكلم عنة الرسول علية الصلاة والسلام قائلاً (تهــادو تحابــوا) .
والامر الثانى : هو استخدام منظمات حكومية لطرق مبتكرة او كما يقال (out box)  اى غير نمطية لتحقيق عائدات تستخدمها فى تطوير دعم موظفيها وعمالها دون ان تحمل الدولة اى اعباء ..كدة النالس تفكر .. وكدة الناس تعيش. ولو كان دة جنان .. يبقى نتجنن .. على الاقل جنان بفائدة 

مرسيليا بلد سياحى ومن اشهر معالمها قصر لونغشامب

ومتحف حضارات أوروبا ودول البحر المتوسط بتصميمة المذهل يعتبر مع رائع للزيارة

وطبعاً محدش بيجى مرسيليا وميزورشى كاتدرائية نوترادم دي لا غارد

واكيد ميفوتكش زيارة لو بانير المدينة القديمة ودة من اقدم واجمل احياء مرسيليا

هروب المهلب من سجن الحجاج

فرنسا,فرنسا سياحة,مارسيليا,السياحة في فرنسا,سياحة,السياحة في فرنسا باريس,مرسيليا فرنسا سياحة,السياحة في فرنسا المسافرون العرب,سياحة فرنسا,مدينة مرسيليا فرنسا. marseilles,سياحة في فرنسا,مرسيليا,مرسيليا فرنسا,لسياحة في فرنسا,السياحة في انسي فرنسا,فيزا سياحة إلى فرنسا,السياحة في كان فرنسا,اماكن سياحية في فرنسا,السياحة في فرنسا 2018,السياحة في فرنسا 2020,السياحة في فرنسا بالصور,سياحة و سفر,السياحة في فرنسا بالفيديو,السياحة في باريس

Comments are closed.

error: عفواُ .. غير مسموح بالنسخ