احذر من غسيل اسنانك بعد الاكل - موقع اللى حصل

12 مايو 2022
التصنيف :
صحتك

وسوم :


اهتمامك بنظافة اسنانك امر مهم للغاية. وان تجعلها اول شيئ تبدأ وتنهى بة يومك فهذا لانها تستحق هذا الاهتمام. لان ماتسببة من مشاكل ليس قاصر على تسوسها وعلى ماتسببة من مشاكل للثة. ولكن مشاكلها تمتد لاجزاء أخرى من جسمك. احذر من غسيل اسنانك بعد الاكل

فهل تتخيل انها تسبب امراض القلب. ومرض السكرى. بل وقد تسبب السكتة الدماغية. لهذا كان الاهتمام بها امر ضروى أكد علية كل الأطباء. ولكن العناية لا نعنى ان تقوم بغسلها بالمعجون كل صباح وعقب كل وجبة بشكل سريع. انما العناية الحقيقية ان تفعل هذا وتحرص على عدم الوقوع في الأخطاء الخمس التالية. وخاصة خطأ غسلها عقب الاكل.

اولاً : التنظيف لفترة كافية

يوصى الأطباء بغشيل الاسنان على الأقل مرتين يومياً. ولمدة لاتقل عن دقيقتين. ويعد هذا الوقت المناسب والمثالى.

ثانياً : تغير الفرشاة

كثير من الناس لايلتفت الى تاريخ انهاء صلاحية فرشة الاسنان. كذلك علينا الانتباة لامر هام. وهو تغيير فرشاة الاسنان كل فترة. لان البكتريا التي تتراكم عليها مع كثرة الاستخدام قد تسبب الضرر للاسنان. لذلك يوصى الأطباء بتغيير الفرشاة كل ثلاث او اربع أشهر.

ثالثاً : طريقة استخدام الفرشاة

ان استخدامك للفرشاة بقوة. قد يسبب مشاكل للاسنان وللثة. خاصة اذا كان بشكل غير صحيح. والطريقة الصحيح للتنظيف هي امساك الفرشاة بثلاثة أصابع. ليكون الضغط عليها بشكل مناسب لايشكل ضرر. واذا كانت اللثة عندك حساسة. احرص على استخدام فرشاة ناعمة.

رابعاً : طريقة التنظيف

تنظيف الاسنان لايشمل تنظيف الاسنان فقط. بل وتنظيف اللثة ايضاً. لان الجراثيم والبكتريا تنتشر في كل الفم وعلى الاسنان واللثة واللسان. لذا عليك تنظيف الاسنان واللثة واللسان. والا ستبقى الجراثيم والبكريا وتبدأ في احداث التحلل. الذى يتسبب في مشاكل كبيرة

خامساً : التوقيت السليم

البعض يعتقد ان غسيل الاسنان بعد الاكل مباشرتاً يزيل البكتريا. وللأسف هذا اعتقاد خاطئ. وقد يسبب مشاكل. لان تنظيف الاسنان بعد الاكل او بعد شرب شيئ حمضى. يسبب اضرار لطبقة المينا بالاسنان. لذلك ينصح الأطباء بغسيل الاسنان بعد تناول الطعام والشرب بالماء فقط. ولكن غسلها بالمعجون والفرشاة يكون بعد نصف ساعة من تناول الطعام.

موقع اللى حصل
عبد الله المعلم ودرويش الرويثة

وقت وطريقة تنظيف الاسنان – وقت وطريقة تنظيف الاسنان – وقت وطريقة تنظيف الاسنان – وقت وطريقة تنظيف الاسنان

Comments are closed.

error: عفواُ .. غير مسموح بالنسخ