بعد ما ينامو العيال – مجموعة قصص | اللى حصل

9 مايو 2021
التصنيف :
رحيق الكتب

وسوم : , ,


عمر طاهر

بعد ما ينامو العيال رواية من تأليف/ عمر طاهر – والكاتب من مواليد القاهر. مواليد السعبينات. ولة عدة اصدارات منها (أثر النبى – قصص قصيرة من وحى السيرة). (إذاعة الأغانى – سيرة شخصية للغناء). (شركة النشا و الجلوكوز- نص مفتوح). (بالقرب من نهر بيدرا – ترجمة لرواية باولو كويلو). (رصف مصر – ألبوم ساخر مُصور). كذلك كتب للسينما عدة افلام من بينها (فيلم طير أنت. وفيلم يوم مالوش لازمة. وفيلم كابتن مصر). وأصدر عدة دواوين شعرية منها (قهوة و شيكولاتة). و (مشوار لحد الحيطة). كتب أغنيات لكثيرين من المطربين منهم أصالة و رامى صبرى و أحمد عدوية و كايروكى و سعاد ماسى وأحمد سعد و محمد عساف.

وقدم عدة برامج إذاعية منها (واحد صاحبى). (الطريق إلى عابدين). (شفت ربنا مع عزيز الشافعى). وايضاً قدم برامج تليفزيونية منها (مصرى أصلى) و (اتجنن مع كوكا كولا). وكتب عدة مسرحيات من بينها (يا طالع القلعة) و (شغل عفاريت). كتب وللتليفزيون كتب مسلسل الكارتون (سوبر هنيدى). حصل عمر طاهرعلى عدة جوائز من بينها جائزة أفضل كاتب فى 2015 فى إستفتاء مجلة الشباب، و حصل كتابه إذاعة الأغانى على جائزة أفضل كتاب  فى إستفتاء المكتبات والقراء. كتب لمعظم الصحف و المجلات المصرية. ويكتب حاليا مقالا أسبوعيا فى جريدة الأهرام. وجريدة الأخبار.

الناشر : دار الكرامة


مجموعة من 19 قصة

جميع اعمال عمر طاهر لاتخلوا من المتعة. وهذا الاصدار يحوى العديد من المتعة وان كان هذة الاصدار لا يندرج تحت تصنيف الرواية. انما يندرج تحت تصنيف قصص قصيرة. والاصدار يحتوى على 19 قصة قصيرة. والحقيقة كل واحدة لاتقل روعة وجملها عن سابقتها. واولى هذة القصص. قصة بعنوان (انثى السكر). وابطلها سلوى وصلاح والسجق. وتحكى عن الآلفة والمحببة التى يجب ان تكون بين الزوجين. وبالانتقال الى القصة الثالثة وهى بعنوان (فتاة تشعر بالوحدة فى الثمنينات). ويتلقى فيها المؤلف اتصال من فتاة فى التمنينات وهو يعيش عام 2021. ومن هذة المجموعة القصصية قصة بعنوان (خجل قديم). والتى تذكر كل من يقرائها بأيام خطوبتة. واولى ايام حياتة مع زوجتة. وتعرفنا معلومة غاية فى الروعة وهى مغنى قول (اموت فى دباديبك). وهى للتعبير عن الحب الشديد. ولفظ (دباديب). مأخوذ من دبيب القلب اى دقات القلب وخفقاتة.

بعد ما ينامو العيال

اما القصة التى وضع اسمها على الغلاف وهى (بعد ما ينامو العيال). فترتيبها الخامس من اصل تسعة عشر قصة كما ذكرنا. بطلها فؤاد. الذى يتلقى وجبة كباب. يحصل عليها بعد شجار بين رب العملة علاء بيك وزوجتة شهيرة. فى المطعم. خرج على اثرها علاء بية منفعلاً وطلب من فؤاد سائقة. ترك السيارة يقودها هو. ويأخذ كيس الطعام ويذهب لبيتة. وللمرة الاولى التى يتمنى ان يعود لبيتة واولادة لسة صاحيين. رغم انة فى اغلب الايام يتمهل ويتباطئ فى العودة. حتى يكون الاولاد ناموا. وينعم هو ونور زوجتة بافترة التى اسموها. بعد مايناموا العيال. ولكن نظراً لوجبة الكباب التى حصل عليها. اراد ان ينعم بها اولادة طازجة لان الكباب لايؤكل بايت. وطول الطريق يفكر. هل يطلب من زوجة ايقاظ الاولاد. ام يقدم لهم الكباب على الغذاء فى اليوم التالى. ولكن حين وصل كان فى انتظارة مفاجأة.!!

بعد ما يناموا العيال
من نوادر جحا
جريمة فى القصر الملكى

بعد ما ينامو العيال – بعد ما ينامو العيال – بعد ما ينامو العيال – بعد ما ينامو العيال – بعد ما ينامو العيال

Comments are closed.

error: Content is protected !!