للحفاظ على تركيزك فى رمضان - موقع اللى حصل

22 يناير 2022
التصنيف :
بركة رمضان
صحتك

وسوم :


يُصادف ان يكون لديك مقابلة هامة او امتحان او ماشابة. خلال نهار رمضان. والمشكلة هي ان الوظائف الادراكية لدى الصائمين كثيراً ماتكون كفائتها منخفضة بعض الشيئ. بسبب الصيام الذى غالباً مايسبب قلة التركيز. إضافة لبعض السلوكيات السيئة. والتي للأسف اعتدنا عليها فى رمضان تزيد من الشعور بقلة التركيز وانخفاض الوظائف الادراكية لدى الصائم. واليكم النصائح التالية للحفاظ على تركيزك فى رمضان.

السهر المتكر

من اهم السلوكيات السيئة التي اعتاد عليها الكثيرين في رمضان هي تكرار السهر طوال أيام الشهر. وبلاشك يتسبب السهر على مدار أيام الشهر وبشكل متكرر. في تدهور القدرات العقلية للصائم خلال فترات النهار. والتي يحتاج فيها الصائم ان يكون عقلة يقظ ومنتبة. خاصة اذا كان لدية مقابلة هامة او امتحان او ماشابة من أمور تتطلب منة الوعى والانتباة.

فاذا كان لديك مقابلة او امتحان او امر هام أحرص على النوم لفترة كافية في الليلة السابقة لموعدك. واستيقظ قبل الفجر لتناول السحور. لانة سيمدك بالطاقة التي تحتاجها. خلال فترة النهار. حتى يعمل عقلك بشكل جيد.

الغضب في رمضان

انسياق الانسان خلف غضبة وعدم تحكمة فية. واحد من السلوكيات المسببة لتشتت تركيز وانخفاض معدلات انتباهك وادراكك. لان غضبك اثناء فترة الصيان يتسبب في اندفاع الادرنالين في جسدك. بالتالى يتسبب في ارتفاع معدلات حرق الطاقة التي من المفترض ان تحافظ عليها لتستمر معك حتى موعد الإفطار. إضافة لما يسببة الغضب من توتر لاعصابك بشكل زائد. وتشتت تفكيرك وتركيزك.

لذلك عليك مراعاة عدم المبالغة في السهر في ليالى رمضان. وخط قسط وافر من النوم. واستيقظ في الفجر لتناول وجبة السحور. واستغل الطاقة الروحانية التي يمنحها لنا رمضان لتعينك على كظم غضبك. فتحافظ على هدوءك وتركيزك وقدراتك الادراكية.

أنا وأخى تبادلنا زوجاتنا
الخرسانى والعطار والعقد المسروق

Comments are closed.

error: عفواُ .. غير مسموح بالنسخ