ماهو المخلوق الذى يملك ثلاث قلوب ؟ - موقع اللى حصل

5 مايو 2022

وسوم :

المخلوق الوحيد او بالاصح الحيوان الوحيد الذلا يمتلك ثلاث قلوب هو الاخطبوط. وايضاً لة ثمانية أذرع. ومن غرائبة ايضاً ان دمائة ليست حمراء بل زرقاء. ويسمى بالانجليزية (اكتوبس) والاسم مأخوذ من كلمة “októpus” اليونانية والتي تعني “ثمانية أقدام”.وبالطبع لم تخلق هذه الأذرع عبثًا فهي تعد أسلحة وتفيد في الحصول على الطعام. واحدى هذة الاذرع يستخدمها فى استكشاف كهوف للطعام والأخرى يفتح بها المحار لتناوله. وهذة الأذرع الثلاثة تحتوى على الخلايا العصبية. وهذة من الغرائب فقد اعتدنا ان تكون هذه الخلايا في الرأس، لهذ يعد الاخطبوط أكثر المخلوقات غموضًا. ماهو المخلوق الذى يملك ثلاث قلوب ؟

اما عن الثلاث قلوب التى يمتلكها فأحدهم يضخ الدم لأعضائه، والاثنين الاخرين تضخ الدم لخياشيمه. ودم الاخطبوط يحتوي على بروتين يدخل فى تكوينة النحاس ويسمى “الهيموسيانين” وهو الذى يعطى اللون الازرق لدمائة

عند شعور الاخطبوط بالخطر يقوم بأخراج سائل غامق اللون والذى يسمى “الحبر” ويطلقة باتجاه الحيوان الذى يهاجمة. لاجل إعاقته حتى يتمكن من هرب. وكذلك يستطيع تغيير لونه ليكون مطابق للون المكان المتواجد فيه وهذة ايضاً من وسائل الحماية التى يلجأ اليها عند الشعور بالخطر.

موقع اللى حصل
مرؤة شريك ووفاء الطائى

بسم الله الرحمن الرحيم … اسئلة كثيرة تجوال بعقولنا وللاسف بعضاً منها لانجد لها اجابة. لذلك قررنا ان يكون هذا القسم من موقعنا بمثابة بنك معلومات او بنك اجابات لاسئلتك التى لاتجد لها اجوبة ….. سنحاول تجميعها والبحث عن اجوبتها من خلال اهل العلم والاختصاص. لنقدمها لك كا أجابة شافية ووفاية …. ماهو المخلوق الذى يملك ثلاث قلوب ؟ – ماهو المخلوق الذى يملك ثلاث قلوب ؟

Comments are closed.

error: عفواُ .. غير مسموح بالنسخ