التخسيس باشعة الشمس - موقع اللى حصل

3 مارس 2022
التصنيف :
صحتك

وسوم :


هل تعلم انة بأمكاننا ( التخسيس باشعة الشمس ). ان فترة الصباح تعد أكثر الأوقات أهمية. وبينما بعض الناس يقضون هذه الفترة في تناول القهوة او الشاي. الا ان البعض الاخر يستثمرها في ممارسة الرياضة. والعادات التي نقوم بها في هذه الفترة. اما ان تساعدنا على انقاص وزننا او تزيد منة. لذلك علينا معرفة السلوكيات التي علينا سلوكها لاستثمار هذه الفترة في انقاص وزننا.

اولاً : وفقاً لابحاث صادرة عن جامعة نورثمبريا البريطانية. اكدت فيها انة بأمكاننا حرق مايصل الى 20% من دهون اجسادنا. اذا قمنا ببمارسة الرياضة في هذه الفترة. على ان نفعل هذا قبل ان نأكل. اى على معدة فارغة. لان هذا يزيد إنتاج الطاقة ويجعل الجسم يبدأ في حرق الدهون. ويساعدنا على فقدان الدهون بشكل أسرع.

فيما يلي نستعرض العادات التي تعزز عملية إنقاص الوزن :

 1- استيقظ من نومك مبكرا.

إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن. احرص على ان تحصل على قسط كافٍ من النوم إلى جانب ذلك الاستيقاظ من نومك مبكراً وهذا الامر يعد أهم نصيحة لفقدان الوزن. خاصة اذا ما استيقظت واتبعت روتينك الصباحي لبدء يومك بتجنب استخدام الهاتف، وإعددت وجبة فطو صحية.

2. اجلس تحت ضوء الشمس.

أضافة الى ما يحققة جلوسك تحت اشعة الشمس الصباحية من الحفاظ على قوة العظام. فإن فيتامين أشعة الشمس يعد ضروري لفقدان الوزن.

لذلك ننصح بالذهب إلى الفراش مبكرًا وعقب استيقاظك اجلس في ضوء الشمس لبضع دقائق لتحصل على فيتامين (د) بشكل طبيعى.

وواضافة لما يحققة لك هذا الامر من الشعور بمزيد من النشاط والصحة. فهو ايضاً يساعدك على الحفاظ على إتمام التغيرات الهرمونية بشكل صحيح. مما يساعد في إنقاص الوزن.

3. ممارسة الرياضة الصباحية.

 وفقًا لدراسة اجرتها مجلة Medicine and Science in Sports and) (Exercise. أفادت ان السيدات اللواتي يمارسن الرياضة في الصباح تمكنا من فقدان المزيد من الوزن وساعدتهم في تشتيت انتباههن عن الطعام ودفعتهم لاتباع نظامًا غذائيًا صحيًا.

 وعلية نؤكد أن ممارسة التمارين الرياضية كل صباح بشكل منتظم. يساعد على زيادة فرص فقدان الوزن. كذلك يساعد جسمك على العمل بشكل صحيح ويحقق الرشاقة والطاقة إلى الجسم.

4. اشرب الماء بكثرة.

لا تقعوا فى خطأ إهمال تناول الماء في الصباح. بل اجعلة مشروبك الأول فتناول الماء ضروري للوظيفة البيولوجية ، وكذلك يعزز التمثيل الغذائي ويطرد السموم من الجسم. وهذا يسمح لجسمك بحرق المزيد من السعرات الحرارية إلى جانب ذلك الماء يحافظ على رطوبة الجسم، ويجعلك أقل جوعًا وبمكننا الاختيار مابين شرب الماء العادي أو إضافة قطرات الليمون الية. علماً بأن ماء الليمون يعد خيارًا أفضل إذا كنت تحاول إنقاص الوزن.

5. تناولوا وجبة فطور غنية بالبروتين

 علينا الحرص على تناول وجبة الإفطار. وان تكون وجبتنا غنية بالبروتين لان النظام الغذائي الغني بالبروتين يساعدك على كبح الشهية ويزيد عملية التمثيل الغذائي. واضافة لما سبق. هو ايضاً يساعد في بناء عضلاتك والحفاظ على جسمك أقوى. لذلك احرص على تناول البيض، والحليب ، والجبن ، والعدس ، واللوز ، والفول السوداني ، والزبادي اليوناني.

6. تابع وزنك بأستمرار

لتحقيق أفضل نتيجة، عليك القيام بوزن نفسك بشكل صحيح. كل صباح عندما تستيقظ فهذا يساعدك على معرفة مدى التقدم الذى تحرزة. وتاكيد اذا كان روتينك الذى تتبعة يؤتى ثمار مجدية. اما تحتاج الى اجراء تعديل اذا ما كان لايحقق نتائج جيدة. وقد أفادت دراسة نُشرت في عام في مجلة (أكاديمية التغذية وعلم التغذية) أن القائمين بالرجيم الذين يزنون أنفسهم يوميًا يفقدون وزنًا يزيد ثلاث اضعاف. عن الذين لايهتمون بمتابعة وزنهم بشكل يومى ومنتظم.

موقع اللى حصل
عمر بن عبد العزيز والمرأة العجوز

Comments are closed.

error: عفواُ .. غير مسموح بالنسخ