وصفات منزلية للتخلص من الغازات الداخلية - موقع اللى حصل

19 فبراير 2022
التصنيف :
صحتك

وسوم :


وصفات منزلية للتخلص من الغازات الداخلية تفيد الكثيرين ممن يعانون. من انتفاخات وغازات البطن. والتي تسبب آلام وضيق واحراج. وهى غالاً ماتكون نتيجة لاضطرابات في الجهاز الهضمى. جراء تناول أنواع معينة من الأطعمة.

وقد افاد موقع (بولد سكاى)ز ان مثل هذه الغازات تسبب شعور بعدم الارتياح. وقد تستدعى في بعض الحالات الى وجوب استشارة الطبيب.

ولكن هناك طرق منزلية بسيطة. يفضل اللجواء اليها لانها تستطيع تخليصك من هذه الغازات بشكل سريع.

الغازات غالباً ماتكون نتيجة للاكل بسرعة. وعدم مضغ الطعام جيداً. او تكون بسبب التهابات بالقولون. او نتيجة الحساسية من سكر اللاكتوز. وايضاً تكون نتيجة لزيادة الوزن. وكذلك للالتهاب المعوى المصاحب بثقل في البطن وآلام في المعدة وعسر هضم وامساك او اسهال مع شعور بالانتفاخ.

والغازات تصيب الجميع. ذكور واناث. وبمختلف الاعمار. وتسبب الغثيان. وعدم الإسراع بعلاجها قد تحدث مضاعفات صحية خطيرة. مثل الالتهابات المعوية. والبواسير.

ولتجنب هذه المضاعفات. علينا اتباع نظام غذائى صحى. خالى من الأطعمة المسببة لغازات المعدة. وكذلك اتباع الوصفة التالية للتخلص من انتفاخ البطن والغازات .

اليقطين والزنجبيل

علينا خلط (نصف كوب من عصير اليقطين (القرع) + ملعقتين من عصير الونجبيل) وتقليبها بشكل جيد وتناول هذا الخليط مرتين في اليوم ولمدة شهرين.

وتعد الوصفة السابقة. علاجاً طبيعياً وناجعاً للالتهابات المعوية وغازات البطن. ولاشك تعطى نتائج جيدة اذا اعدت بشكل صحيح وتم تناولها بأنتظام. والاهم ان نتناول ماكولات صحية حتى تأتى هذه الوصفة ثمارها المرجوة.

يعتبر عصير اليقطين (القرع) من المشروبات الغنية بفيتامين (E) والفسور. وكلاهما يعمل على تقليل احماض المعدة. وهذا يساعد على علاجها من الالتهابات وتقليل الشعور بالحموضة.

اما الزنجبيل فهو يحتوى على مادة تسمى (التانين). وتلك المادة تعمل على عدم تجمع الغازات في الأمعاء.

القرنفل

كذلك القيام بأسحلاب (مص) فص قرنفل كل صباح. عقب تناولنا للطعام.  يساعد على طرد الغازات من البطن وهذة الطريقة مجربة وتؤتى ثمارها الجيدة.

الصبار

ومن الوصفات الجيدة ايضاً استخدام الصبار – فقد نكون سمعنا عن استخدامة لاجل جمال البشرة. ولكن هو ايضاً مفيد لعلاج العديد من الامراض الخاصة بالمعدة. وقد افاد خبراء (الايورفيدا). ان الصبار ملين ويساعد على إزالة الإمساك ويمنع تكون الغازات.

وايضاً ماء جوز الهند. لة تأثيرة في تقليل الغازات والحموضة. لانة يحتوى على خصائص طبية تخفف عسر الهضم. وتريح من الغازات وتقلل من الحموضة.

خل التفاح

وخل التفاح ايضاً يساعد على التخلص من مشاكل الغازات. لانة يحسن من أداء الجهاز الهضمى. ويساعد في عملية هضم الطعام بشكل سريع. مما يقلل من فرص تكون غازات.

الزنجبيل والليمون

نقع قدر من الزنجبيل الطازج. في عصير ليمون. وامتصاصة عقب كل وجبة يعطيك الشعور بالراحة. ويخاصك من الغازات

ماء الليمون

تناولك لماء الليمون الحامض في كل صباح. قبل تناول اى اطعمة. اى على معدة فارغة. وتكرار هذا الامر لمدة شهرين. سيمنحك الشعور بالراحة من التجشؤ ومن طعم الفم المر. ويمنع الغازات.

الطماطم

تناول الطماطم يومياً من خلال السلطة. مفيد جداً لراحة البطن والتخلص من الغازات. وتزاد الفائدة وتعلو القيمة اذا اضفنا الى السلطة الملح الأسود

اعشاب مفيدة

الأعشاب الاتى ذكرها. تعد مهمة جداً في طرد الغازات بشكل نهائي

الزنجبيل : تناولة او تناول مشروبة مفيد اذا تناولناة بعد كل وجبة

الكركم : تناول كوب من مشروب الكركم مفيد للتخلص من الغازات

مشروبات مهمة

النعناع – الكراوية – البابونج مع اليانسون – الشمر. جميع هذه الأعشاب تعد مشروبات رائعة للتخلص من الغازات. وتمنحك شعور بالراحة عقب تناولها بدقائق.

ولكن عليك اتباع الاتى حتى تحصل على نتائج جيدة :

الحرص على اتباع نظام غذائى صحى.

التقليل من الكربوهيدرات التي يصعب هضمها واستبدلها بالمز والبطاطا والأرز

سجل الأطعمة التي تسبب لك غازات وابتعد عنها

احرص على مضغ الطعام جيداً. وتجنب ابتلاع الهواء

ابتعد عن استخدام العلكة (اللبان). فهى تساعد على ابتلاع الهواء والذى يكون سبب في الغازات. وكذلك التدخين.

هناك بعض الادوية تساعد في التخلص من الغازات. مثل أقراص الفحم. التي تعمل على امتصاص الهواء من الجهاز الهضمى.

اختى ثنائية وزوجتى سحاقية
توقير الخليفة لشيخ الفقهاء

وصفات منزلية للتخلص من الغازات الداخلية – وصفات منزلية للتخلص من الغازات الداخلية

Comments are closed.

error: عفواُ .. غير مسموح بالنسخ