احذروا السكر يعجل بشيخوختكم - موقع اللى حصل

16 فبراير 2022
التصنيف :
صحتك

وسوم :


احذروا السكر يعجل بشيخوختكم. نداء اطلقتة الدكتورة (جيشري شاراد). واكدت على ان للنظام الغذائي المتوازن دور كبير في الحفاظ على أجهزة الجسم جميعها. ويعمل بشكل جيد على تأخير علامات الشيخوخة. ويمنحنا مظهر متألق ويجعلنا نبدوا اصغر من اعمارنا. ولاجل هذا علينا التعرف على الأطعمة التي يجب علينا الابتعاد عنها وتجنبها. حتى نؤخر عملية الشيخوخة حسب تعليمات دكاترة امراض الجلدية.

وقالت (جيشري شاراد) طبيبة الأمراض الجلدية الهندية ، إن الاشخاص الراغبين فى تأخير عملية الشيخوخة يجب عليهم أن يتجنبوا تناول السكر، سواء كان سكر القصب أو السكر العادي أو العضوي. وشددت على ضرورة  تجنب كل أنواع السكر ، بما في ذلك الأطعمة التي تحتوي عليها.

وعلينا ان نعرف أن الفواكه والخضراوات التي تتمتع بألوان زاهية. كالفاكهة ذات اللون البرتقالى – والاحمر –  والأرجواني – والأخضر – والأصفر. غالباً ماتكون غنية بمضادات الأكسدة ورائعة للبشرة. وهذا ما اكدتة “شاراد”  ونصحت بتجنب الطعام الذي يحتوي على نسبة السكر إذا كنت ترغب في تأخير عملية الشيخوخة.

وأضافت “شاراد”   ايضاً أن خبراء الصحة أكدوا على أن زيادة تناول السكر في النظام الغذائي يمكن أن يتسبب في ظهور الهالات السوداء والتجاعيد وكذلك جفاف الجلد ويؤدى الى تسريع عملية الشيخوخة، وقد يؤدي تناول السكر الزائد ايضاً إلى زيادة الوزن. والذى يعد عامل خطر يتسبب في العديد من المشكلات الصحية الخطيرة.

ولاشك أنه يرتبط ارتباط وثيق بزيادة مخاطر الإصابة بالامراض القلبية ومرض السكري ويسبب مشاكل للجلد وكذلك يتسبب في الاكتئاب والكبد الدهني. و سلطت  شاراد. الضوء على أعداء الجلد الخمسة،  وياتى سوء التغذية وكثرة تناول السكر في مقدمة الأعداء الخمسة الرئيسيين الذين يؤذون البشرة. يلية التدخين والسهروالارق واشعة الشمس ومنتجات التجميل سيئة الصنع.

النعمان والحكيم وسر الخورنق

احذروا .. السكر يعجل بشيخوختكم – احذروا .. السـكر يعجل بشــيخوختكم – احذروا .. السكر يعجل بشيخوختكم – احذروا .. السـكر يعجل بشــيخوختكم

Comments are closed.

error: عفواُ .. غير مسموح بالنسخ