11 مايو 2021
التصنيف :
رحيق الكتب

وسوم : ,


عمرو عبد الحميد

ارض زيكولا رواية من تأليف : عمرو عبد الحميد –  كاتب مصرى من مواليد محافظة الدقهلية 1987، تخرج فى كلية طب المنصورة عام2010 وتخصص بمجال جراحة الأنف والأذن والحنجرة .. في أكتوبر 2010 صدرت له أولى رواياته الطويلة (أرض زيكولا) عن دار صرح للنشر والتوزيع، قبل أن تُنشر مجددًا مع دار عصير الكتب للنشر والتوزيع فى عام 2015 ..وتتوالى اعمالة كالتالى: يناير 2016 صدرت له روايته (أماريتا) وهي الجزء الثانى من رواية أرض زيكولا .. يناير 2018. صدرت له رواية قواعد ﭼارتين وهي الجزء الأول من ثلاثية قواعد جارتين. في يناير 2019 صدر الجزء الثاني من قواعد جارتين (رواية دقات الشامو). في يناير2020 صدر الجزء الأخير من قواعد جارتين (رواية أمواج أكما).

الناشر : عصير الكتاب للنشر والتوزيع


ملخص الرواية

تحكى الرواية عن شاب. يدعى خالد. عمرة 28 عام خريج كلية التجارة. ويعيش مع جدة البالغ من 82 عام. ويعيش ايضاً قصة حب مع فتاة. تقدم لخطبتها حوالى ثمانى مرات. وللاسف قوبل طلبة بالرفض فى كل المرات. والسبب ان والدها يرغب فى تزويجها لرجل غير كل الرجل. وكان ما سبق مقدمات ولكن تبدأ القصة. عندم يقرر خالد الى سرداب. حكى لة جدة عنة كثيراً. واخبرة ان والدة مات بسبب هذا السرداب. ولكن يقدم على المغامرة ويعبر هذا السرداب ليجد نفسة فى أرض زيكولا. ويفاجئ بأن كل شيئ فى هذة الارض غريب. ولعل الاغرب هو ان شعوب هذة الارض. تتعامل بعملة فريبة. ليست العملة النقدية التى نعرفها. انما يتعاملون بعملة الذكاء. فكل حركة تأخذ من ذخيرة ذكائك. ومتى بلغت حد الفقر. يوقع عليك عقوبة الاعدام على مرأى ومسمح الجميع. ووسط جمعاً غفير. مثلما كان يحدث فى اوربا قديماً عند حرق الساحرات امام جموع غفيرة الناس.

ارض زيكولا

يكتشف خالد كل هذة الامور. ويعيش مجموعة من المغامرات. يلتقى خلالها بكل من أياد ويامن ونادين. وطبيبة تدعى آسيل. والتى يتفاجأ خالد بانة يشعر بمشاعر غريبها تجاهها. ونعرف من خلال احداث الرواية انها ايضاً تشعر تجاهة بنفس المشاعر. وتزداد الاحداث سخونة. ونكتفى بهذا حتى لانفقدكم حماسة ولهفة قراءة الرواية

اضغط الرابط التالى للتنزيل نسختك  
ارض زيكولا
الجن يحتل مستشفى بالسعودية
ماكولات بحرية رخيصة وصحية
سياحة الماورئيات الى مدينة الاشباح
توقير الخليفة لشيخ الفقهاء

ارض زيكولا – ارض زيكولا – ارض زيكولا

Comments are closed.

error: Content is protected !!