10 يونيو 2021
التصنيف :
صحتك

حرصنا على التنظيف الجيدة للاسنان. لاشك يساعد في الحفاظ على صحة أسنانك والحفاظ عليها قوية وخالية من التسوس. ولأجل هذا يوصى بتنظيف الأسنان مرتين يوميًا. وكل مرة لا تقل المدة عن دقيقتين على الأقل. وهناك جدل واختلاف بين الخبراء حول تحديد التوقيت المثالى لتفريش الأسنان. هل قبل وجبة الإفطار أم بعدها. ويذكر موقع (تايمز أوف انديا) أن التوقيت المناسب لغسل الأسنان والطريقة الصحيحة لتحقيق اكبر استفادة هى. وقت وطريقة تنظيف الاسنان

الوقت المناسب لتنظيف أسنانك

 حسب تقدير الخبراء العاملين في مجال علوم الأسنان. فإن اتمام تنظيف أسنانك بعد تناول وجبة الإفطار. يعد مفيد جدًا لمينا الأسنان ولصحة الفم بشكل عام. وكذلك وفقًا لبعض الدراسات الأخرى. فإن غسل الأسنان عند الاستيقاظ أيضًا وقبل تناول وجبة الإفطار مفيد أيضًا لأنه يساعد فى التخلص من طبقة البلاك ورائحة الفم الكريهة التى تنتج بسبب تكاثر البكتيريا المسببة للبلاك ليلاً أثناء النوم، وأضافة لذلك. فأن تنظيف الأسنان في الصباح يؤدي أيضًا إلى زيادة إنتاج اللعاب مما يساعد على تكسير الطعام والقضاء على البكتيريا الضارة الموجودة في الفم.

تنظيف الاسنان

قواعد تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد الإفطار

 يؤكد بعض خبراء طب الأسنان على أن تنظيف الأسنان بعد الوجبة الأولى. اى وجبة الافطار.لأن ترك جزيئات الطعام من الوجبة الصباحية في فمك لفترة لاشك يشجع على نمو البكتيريا. ومع ذلك إذا قررت تنظيف أسنانك بعد تناول وجبة الإفطار. فيجب عليك الانتظار 30 دقيقة على الأقل خاصة بعد تناول الأطعمة الحمضية. فالخبز والفواكه المجففة والحمضيات والقهوة كلها حمضية. وعليك توخي الحذر متى قررت تنظيف أسنانك بعد تناولها. بالانتظار لبعض الوقت فهذا ضروري لحماية أسنانك ومينا الأسنان.

الطريقة الصحيحة لتنظيف أسنانك

ضع فى اعتبارط انة لن يكون تنظيف أسنانك مرتين مفيدًا مالم تقم بعملية التنظيف بشكل صحيح. والطريقة الصحيحة تكون بأتباعك الاتى :

الخطوة 1 : بلل رأس الفرشاة. ثم قم بأضافة كمية صغيرة من معجون الأسنان ويفضل لو كان بالفلورايد.

الخطوة 2 : حرك الفرشاة ببطء على اسنانك. وإلى كل ركن من أركان أسنانك. وصعوداً ونزولاً. افعل ذلك لمدة دقيقتين وحاول ألا تضغط كثيرًا.

الخطوة 3 : أبصق أي بقايا من معجون الأسنان وقم بشطف فمك بالماء.

الخطـوة 4 : لاتنسى تنظف لسانك بالفرشاة ايضاً للتخلص من البكتيريا ويفضل استخدم مكشطة اللسان.

الخطــوة 5 :  قم بشطف لسانك جيدًا. ويفضل استخدم غسول الفم.\

الجن يحتل مستشفى بالسعودية
ماكولات بحرية رخيصة وصحية
سياحة الماورئيات الى مدينة الاشباح
توقير الخليفة لشيخ الفقهاء

وقت وطريقة تنظيف الاسنان – وقت وطريقة تنظيف الاسنان – وقت وطريقة تنظيف الاسنان – وقت وطريقة تنظيف الاسنان

Comments are closed.

error: عفواُ .. غير مسموح بالنسخ