شبح قصر ليناس الملعون - موقع اللى حصل

27 أبريل 2021
التصنيف :
مملكة الجان

وسوم : ,


تم تكليف الدكتورة (كارمن سانشيز دى كاسترو) وهى مؤرخة اسبانية. وحاصلة على العديد من الشهادات العلمية. من قبل عمدة مدينة مدريد الاسبانية. بعمل دراسة حول قصر (ليناس). للتحقيق عن ما يحدث بة. ومايثار حولة من شائعات عن شبح قصر ليناس الملعون. وهل هى حقيقة ام خيالات. فما زالت الاقاويل تتزايد عن رياح عاتية تجتاح القصر من داخلة. تتسبب فى فتح الابواب والنوافذ بعنف. وسماع صرخات. ورؤية هالات ضواء تضيئ وتختفى. والبعض اكد على سماع وقع اقدام ثقيلة بالادوار العاليا. والاكثر من ذلك ما اكدة البعض مع سماع صوت موسيقى يصدر من القصر. يعقبة صراخ امرأة وبكاء طفل. ومما يرجع كفة هذة الاقاويل. هو بقاء القصر مهجور بهذا الشكل. وهو ما دفع عمدة المدينة لتحرى الامر ومعرفة تاريخ هذا القصر.

شبح قصر ليناس الملعون

وكان للدكتورة. دراسات نظرية اعدتها عن القصر. من الخارج من حيث الشكل. وايضاً دراسة لتاريخة وقصتة. وبالنسبة للدراسة النظرية قالت. انة بالفعل تحفة معامرية نادرة. وغاية فى الفخامة. حتى انة يعد فريد من نوعة. وعن قصتة ذكرت ان هذا القصر بناة الماركيز (لينار). وللاسف عاش فية أبنة (خوزية) مأساة مروعة. لاتخطر على بال بشر. فما حدث فى هذا القصر مأساة ستظل خالدة لاتمحوها الايام. مهما تعاقبت الايام والاجيال.

بداية المأساة

ومأساة هذا القصر بدأت عام 1890. عندما وقع (خوزيه دى مورجا ماركيز دى لينا) فى غرام فتاة شقراء جميلة. تدعى (رايموندا ). تملك محل لبيع التبغ. على الطريق الرئيسى الذى يطل علية القصر . ولكن جمالها وما تملكة من انوثة وحيوية وحياة. لم يشفع لها لدى اسرة (خوزية). لقبول زواجة منها. لانها من عامة الشعب ولا تنتمى لعائلة من النبلاء. وهذا ما دفع الماركيز الاب. للوقف ضد رغبة (خوزية) فى الارتباط بهذة الفتاة. وليضمن ذلك ارسلة للتعليم فى انجلترا.ولكن لم يدم بقاء (خوزية) طويلاً فى انجلترا. فبعد فترة قصرة تم استدعائة للعودة الى مدريد نظراً لوفاة والدة الماركيز. والان لم يعد ما يمنع ارتباط (جوزية وريموندا). وبالفعل تم الزوج. وعاش فى قصرهم فى سعادة.

شبح قصر ليناس الملعون

كانت غرفة الماركيز الاب كبيرة ومليئة بالاغراض. خاصة غرفة مكتبة التى تحوى العديد من الكتب والمراسلات والتعاقدات وسندات ملكية وحسابات وغيرة. وكان (خوزية) كل فترة يطلع على اغراض والدة الكثيرة. ليعرف املاك والدة وكافة الامور ويعرف ما لة وما علية. ولكن ذات يوم وقع فية خطاب قلب الدنيا راساً على عقب. وغير حياتة للابد. كان هذا الخطاب قد اعدة الماريكز ليرسلة الية فى انجلترا. وكان مضمون هذة الرسالة ببساطة هو انه ليس ابنة الوحيد انما (ريموندا) التى كان ينوى الزواج منها هى الآخرى ابنتة. من علاقة تمت فى الخفاء بينة وبين احدى الخادمات. التى ابعدها من القصر واعطاها مال لتشترى بيت ومحل تعيش منة. وكان هو محل التبغ التى تعمل فية ابنتها التى حملت فيها منى. وهذا ما دفعنى لمنع زواجكم . وفى نهاية الرسالة اوصى الماركيز ابنة. (خوزية) بالابتعاد عنها حتى لايحرق بالنار.

القرون الوسطى والعلاقات المحرمة

فقد كان شائع فى القرون الوسطى خاصة بين العائلات الغنية. قيام علاقات محرمة بين افراد العائلة. وحدوث تزاوج بينهم. لاجل الحفاظ على الثروات. وعدم اشرك اغرب فيها. ولكن بما ان هذا الامر محرم. فقد كان من يثبت علية هذا الجرم. فالقانون آنذاك كان يقوم بحرق الزانى والزانية حياً على مرآى ومسمع من الناس. ليصبحا عبرة لغيرهم مما يمارس هذا الفعل المحرم. ولكن كان القانون يخفف هذة العقوبة متى لم يكن بين طرفى العلاقة قرابة دم. كأن يمارس الرجل الجنس مع حماتة. او تمارسة زوجة الابن مع حماها. فتخفف العقوبة الى الجلد. او الوشم لظل كلاهما موصوم بهذا الفعل الفاضح المحرم.

اصاب هذا الخطاب (خوزية) بالذهول. وقص الامر على زوجتة. والتى هى فى نفس الوقت اختة. ولم يجدا حل الا الارسال لاستشارة بابا الكنيسة الذى رد على رسالتهم بعبارة واحدة “casti convivere” اى عيشا معاً والتزما بالعفة. وبالفعل انفصلا وعاش كل منهم فى طابق. فى محاولة للالتزام بما تعهدا بة امام بابا الكنيسة.

ولكن المثير للفزع والرعب. هو ما تناقلتة الالسن همساً عن فضيحة انجاب (ريموندا) لطفلة. وقامت بأغراقها لاخفاء الفضيحة. بل وقامت بدفنها فى احد جدران القصر. مما جعل روح هذة الفتاة سجينة جدران القصر. وقيل انها تظل تصرخ منادية امها.

الجانب العملى من الدراسات

كانت هذة هى المعلومات والدراسات التى اجرتها الدكتورة (كارمن سانشيز دى كاسترو). وحين جاء الوقت للجانب العملى ودخول القصر للتأكد من هذا. ، حدث مالم تكن تتوقعة. فما ان وطأت اقدامها القصر هى والرجلين الذين يتوليان حراستها. حتى شعرت برعشة تلاها هبوب ريح قوية فتحت الابواب بعنف وخروج ريح ساخنة لفحت وجهها. وصوت صفير عالى جداً كادا يصيبها بالصمم. ووجدت نفسها وحدها بعد ان هرب الحارسين. وفجأة هدأ كل شيئ ولكن ظهرت هالة من الضوء تشكلت بشكل بشرى ثم اختفت. غادرت الدكتورة (كارمن سانشيز دى كاسترو) القصر هى الاخرى وقدمت تقريرها. الذى لاقى تشكيك من المسئولين.

لكن بعد عدة سنوات قرر اثنين من الصحفيين الشباب. القيام بمغامرة لاستطلاع امر القصر بعد قراءتهم صورة من تقرير الدكتورة (كارمن سانشيز دى كاسترو). والحقيقة كانوا اكثر حظاً منها. اذ زعم أحدهم تصوير هالة الضوء التى ذكرتها الدكتورة فى تقريرها. التى تشكلت بشكل اكدوا انة الشبح الذى يسكن القصر. وقاموا بنشر هذة الصورة فى الصحيقة. والتى أثارة ضجة. وجدال كبير وانقسام بين سكان مدريد واسبانيا كلها قسم مؤيد وقسم مكذب. ولكن الدكتورة (كارمن سانشيز دى كاسترو). سارعت ورجحت كفة المؤيدين واكدت ان هذا الشكل هو ما شاهدتة فى هذة الليلة.

شبح قصر ليناس الملعون

ولا يزال الجدل قائم وننتظر من العلم ان يفسر لنا ويفك طلاسم هذا اللغز.

موقع اللى حصل
هروب المهلب من سجن الحجاج

الجن,قصص الجن,سورة الجن,تحضير الجن,الجن المسلم,الجن العاشق,أساطير الجن,الإنس والجن,الجن.,عن الجن,سحر الجن,شكل الجن,مدن الجن,سوة الجن,قصص الجن و الارواح,الجندي,عالم الجن,الجن جهاد,عوالم الجن,الجن يتكلم,فيديو الجن,فوبيا الجن,مدينة الجن,اساطير الجن والعفاريت,قصص جن طريق الجنوب,الجن والانس,عن عالم الجن,اسطورة الجن,ازاي اصرف الجن من الجسد,مغامرات الجن,استدعاء الجن,الجن الحقيقي,الجن والبنات,هل الجن موجود,الجن المسلم والجن الكافر,الفضائين,زوار الفضاء,الماورئيات,الغيبيات,الاشبح

شبح قصر ليناس الملعون – شبح قصر ليناس الملعون – شبح قصر ليناس الملعون

Comments are closed.

error: عفواُ .. غير مسموح بالنسخ