28 مايو 2021
التصنيف :
رحيق الكتب

وسوم : ,


ابراهيم عيسى

كل الشهور يوليو. رواية للصحفى إبراهيم عيسى. وهو صحفي مصري. وكانت بدايتة بألتحاقة بالعمل في مجلة روز اليوسف. منذ أن كان في السنة الأولى من كلية الإعلام. ثم تولى رئاسة تحرير صحيفة الدستور المصرية اليومية حتّىٰ تمت أقالته من قبل (السيد البدوي) مالك الجريدة. وكان السبب إصراره على نشر مقالة لمحمد البرادعي عن حرب أكتوبر.

إبراهيم عيسى ايضاً. أحد أعضاء الهيئة الاستشارية للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان. كما انة خاض تجربة تقديم برامج تليفزيونية. وكان ذلك من خلال برنامج الفهرس إسبوعياً على قناة دريم الفضائية، كذلك قدم برنامج سياسي اسمه على القهوة فى قناة دريم ايضاً. ولكن تم وقف البرنامج. تتميز كتابات إبراهيم عيسى  باسلوب ساخر وتلقائي ثاقب وعميق في الوصف والتشبيه كما إنه سهل ممتنع يتسلل إلى قلب القارىء

اتهامات واحكام ضد الكاتب

تم إتهام إبراهيم عيسى هو والصحفية سحر زكي والمحامي سعيد عبد الله بالسب والقذف والتحريض والإهانة والتطاول على رئيس الجمهورية. وكان السبب مقال كتبتة الصحفية سحر بجريدة الدستور. تتحدث عن مواطن من وراق العرب يطالب بمحاكمة الرئيس حسنى مبارك وأسرته ويطالبة برد مبلغ 500 مليار جنيه قيمة القطاع العام والمعونات الخارجية.وحكم عليه بالسجن لمدة عام وكفالة 10 ألاف جنيه. غير أن محكمة الاستئناف خففت الحكم إلى غرامة تصل إلى 4000 دولار.

كذلك اتهم بنشر أخبار كاذبة عن صحة رئيس الجمهورية، وحكم عليه بالحبس لمدة شهرين، وكان الحكم مشمول بوجوبية النفاذ فسلم نفسه للسلطات في نفس اليوم. لكن الرئيس حسني مبارك أصدر قراراً جمهورياً بالعفو عنه في 6 أكتوبر 2008.

الناشر : دار الكرمة


تدور احداث رواية كل الشهور يوليو. فى الشهر الهم فى تاريخ مصر وهو شهر يوليو. وتحديداً يوم 23 يوليو من عام 1952. وهو تاريخ بداية حركة الظباط الاحرار. ضد الحكم الملكى فى مصر. وترصد الرواية تحرك عدد محدد من الظباط فى هذة الليلة. وعلى راسهم او اولهم تحرك جمال عبد الناصر. ومحمد نجيب. وسهولة الامر منذ بدايتة. مروراً بالاستيلاء على مقر القيادة العامة. ومحاصرة الملك فى قصرة فى راس التين بالاسكندرية. ووصولاً للتنازل الملك عن حكم البلاد لابنة الرضيع. وخروجة من مصر وركوبة السفينة الملكية (المحروسة) متجهاً الى ايطاليا.  ويتنقل المؤلف الى كيفية قيادة الظباط لامور البلد عقب الانقلاب الذى قاموا بة. والاختيارات الكثيرة التى اصبحت امامهم ومتاحة لهم. هل سيعملون بالدستور الحياة الحزبية التى كانت قائمة. ام سيعملون بنظام ديكاتورى ؟. ام عمل دستور جديد واقصاء الوجوة القديمة وابعادهم عن المهد وهعن الحياة السياسية.

الحديث عن اهم الضباط

ويتنقل المؤلف فى كتابة بين اهم الظباط. جمال عبد الناصر، محمد نجيب، محمد انور السادات. صلاح سالم, ويوسف صديق. وايضاً يتناول حديثة الشخصيات السياسية البارزة فى هذا الوقت. مثل مصطفى النحاس، على ماهر, فؤاد سراج الدين. ويستأنف حديثة بالرجوع للملك فاروق. والحديث عن حياتة الجديدة فى مدينة كابرى بايطاليا. ومشاعرة. وتعاملاتة وتعامل أهلة معة. ومايصلة من اخبار عن مصر واحداثها.

لتنزيل نسخة من الرواية أضغط الرابط التالى

كل الشهور يوليو
الجن يحتل مستشفى بالسعودية
ماكولات بحرية رخيصة وصحية
سياحة الماورئيات الى مدينة الاشباح
توقير الخليفة لشيخ الفقهاء

كل الشهور يوليو – كل الشهور يوليو – كل الشهور يوليو

Comments are closed.

error: Content is protected !!