مخاطر الامتناع عن تناول السكر - موقع اللى حصل

3 يونيو 2021
التصنيف :
صحتك

وسوم :


هل تخيلت حياتك بدون سكر ؟. كيف ستتناول كوب شاى. وماذا سيكون طعم حلوياتك. لاشك السكر مهم فى حياتنا ولا يجب ان نبخسة حقة. وليس مهم فقط بل ومفيدة فهو مايمد اجسادنا بالطاقة لما يحتوية من سعرات حرارية. كذلك يؤثر على حالتنا المزاجية. .. فهو يجعلك أكثر سعادة. لانة ينشط مركز المتعة فى الدماغ. ويدفع الدوبامين الذى يمنحك شعور مفاجئ بالبهجة. مخاطر الامتناع عن تناول السكر

والسؤال .. ماذا يصيب اجسادنا لو امتنعنا عن السكر ؟.

دعنا ننقل اليك تجربة احد الاشخاص الذى قرر خوض تجربة الامتناع عن السكر. بعد ان كان معتاد على التهام الكثير من السكريات وكان يعانى من السمنة ولا يمارس رياضة. ولكن اتخذ القرار وبالفعل استطاع الامتناع عنة لمدة ثمانية أشهر كاملة.

واليكم المراحل والاحداث التى مر بها.

الاسبوع الاول :

بلاشك كان هو الاسبوع الاصعب. فمقاومى رغبتة الشديدة لتذوق السكر. كانت أمر متعب للغاية. أضافة لشعورة بصداع وغثيان. وهى امر معتادة ورد فعل طبيعى لاعراض الانسحاب من الادمان. لان اعتياد تناول السكريات يعد من قبيل الادمان.

الاسبوع الثانى والثالث :

شعر ببعض التحسن. واصبح يستمتع بتناول مأكولاتة بغير السكر. وقلت كثيراً رغبتة فى تناول المزيد منة.

الاسبوع الرابع والخامس :

تكاد تكون توقفت تماماً رغبتة فى تناول مأكولات سكرية. واعتاد على استبدالها بالجبن والزبد.

الاسبوع من الخامس للثامن :

الحقيقة تخطى كل العقبات والتى كان اولها. رفض الحلويات التى يقدمها الاهل والاصدقاء. واصبح اكثر قوة فى تحدية لمقاطعة السكر. لان الرغبة لدية كادت ان تكون معدومة تماماً. ونستطيع القول انة انتهى التحدى بنجاح. ولكن السؤال الاهم .

ماذا استفاد جسدة من هذا ؟.

اول ملاحظة انة وعلى مدار ستة اسابيع لم يصاب بالبرد. علماً بانة كان دائم الاصابة بة مرة كل شهر تقريباً.  ويستمر مدة لاتقل عن اربعة ايام. خاصة ألأخر شهرين اصيب بالبرد ولكن تعافى خلال يوماً واحد.

أضافة لما سبق بل واهم مما سبق هو انة فرح بنقصاً وزنة وتحسن حالتة المزاجية. وانخفض مستوى الكوليسترول فى دمة. واصبح ينعم بنوم هادئ وبشكل منتظم. ولاحظ فارق رواضح فى نشاطة اليومى. أضافة الى انة حظى ايضاً بقدر كبير من النضارة لوجهة.

ومن ثماً نستطيع ان نوجز حديثنا فى التالى :

السكر مهم ولكن الافراط فى تناولة يسبب مشاكل كثيرة وخطيرة. وعلية ننصحك بمراعاة ومتابعة نظامك الغذائى. والحرص على تناول السكر ولكن مع الترشيد فى تناولة. فالامتناع بشكل نهائى عن سكر مضر جداً. والافراط فى تناول السكريات يسبب مشاكل كثيرة.

أبى حنيفة والدهرى والرشيد

مخاطر الامتناع عن تناول السكر – مخاطر الامتناع عن تناول السكر – مخاطر الامتناع عن تناول السكر – مخاطر الامتناع عن تناول السكر

Comments are closed.

error: عفواُ .. غير مسموح بالنسخ